سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مينا فارم للأدوية تبدأ نقل التكنولوجيا الخاصة لإنتاج لقاح «سبوتنيك» وتعتزم تأسيس شركة بالمانيا

استعرضت شركة مينا فارم للأدوية و الصناعات الكيماوية، آخر المستجدات بشأن بدء إنتاج لقاح سبوتنيك v، وتأسيس شركة ميجنترا بالخارج تابعة لشركة بروبيوجين ألمانيا.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، أنها تقوم بالوقت الحالي في نقل التكنولوجيا الخاصة بمستحضر سبوتنيك، وأخد الموافقات اللازمة وتدريب العالمين واستحضار الماكينات، مشيرة إلى أنه لم يحدد وقت لبدء الإنتاج حتى الآن.

وبشأن تأسيس شركة ميجنترا بالخارج تعمل على إنتاج مستحضرات خاصة، قالت إنه تم تأسيسها كمستندات فقط، ويتم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة بألمانيا.

وأشارت إلى أن مينا فارما تمتلك 96.79% من شركة بروبيوجين ألمانيا والبالغ رأسمالها 1.07 مليون يورو، فيما تم تأسيس شركة ميجنترا التابعة لها برأسمال 25 ألف يورو وهو الحد الأدنى لتأسيس شركة مساهمة كرأس مال مصدر مدفوع بالكامل.

ونوهت بأنه تبلغ نسبة مساهمة مينا فارما في ميجنترا 49%، وذلك لحين زيادة رأس المال تباعاً.

يشار إلى أن مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، سجلت صافي ربح بلغ 255.63 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 130.11 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت أرباح الشركة على أساس ربعي، حيث سجلت صافي ربح بلغ 133.73 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2021، مقابل 50.87 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

 

اترك تعليق