سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» توقع شراكتين مع «BenevolentAI و Exscientia» لاستخدام الذكاء الاصطناعي في ابتكار الأدوية

وقعت شركة ميرك، الرائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا، اليوم عن تعاونين استراتيجيين جديدين مع شركتي BenevolentAI، ومقرها لندن، و Exscientia، ومقرها أكسفورد، الرائدتين في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف تسخير قدرات التكنولوجيا الحديثة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي (AI)، مما يزيد من تقدم الجهود البحثية للشركة.

ومن المتوقع أن تؤدي الشراكات، مع BenevolentAI، و Exscientia، إلى إنتاج العديد من الأدوية المرشحة الجديدة للتطوير السريري مع إمكانات هي الأولى والأفضل في فئتها في المجالات العلاجية الرئيسية لعلم الأورام والأعصاب والمناعة.

وقال داني بار زوهار، رئيس قطاع الأبحاث والتطوير في “ميرك”، أن تقارب العلوم والبيانات والذكاء الاصطناعي، يجعلنا أكثر قدرة على تسريع عملية تطوير وابتكار الأدوية والعلاجات في القطاعات المختلفة، مشيرا إلى أن هذه الشراكات تمهد الطريق نحو إنجازات طبية لم يكن من الممكن تصورها سابقًا. وسوف تكمل هذه الشراكة مع شركتين رائدتين في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي “BenevolentAI وExscientia” قدراتنا وخبراتنا البحثية الداخلية، بما يتماشى مع استراتيجيتنا الأوسع لتعزيز إنتاجية البحث والتطوير وتعزيز ابتكار الأدوية بطريقة مستدامة.

وبموجب الاتفاقيات، تتركز الجهود التعاونية على تطوير الجزيئات الصغيرة الذين ستختارهم شركة ميرك، لمزيد من التطوير قبل السريري والسريري. وسيحصل كل من الشريكين على دفعات مقدمة بمليون دولار لكل منهما.

ستكشف شركة Merck بشكل منهجي أساليب علوم البيانات والذكاء الاصطناعي لتسريع اكتشاف الأدوية المتطورة وتقديمها. ويهدف دمج الذكاء الاصطناعي عبر عمليات البحث والتطوير، إلى إحداث تحول في اكتشاف الأدوية وتطويرها، وتقديم أدوية جديدة للمرضى بشكل أسرع. ومع تطور هذا المجال، ستواصل شركة Merck تعميق خبرتها الحالية في مجال الذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة مع توسيع الشراكات والتعاون، مما يضمن بقاء الشركة في طليعة الابتكار.

 

اترك تعليق