سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

معهد باستير الفرنسي: نتائج «مودرنا وفايزر» لن توقف عملنا على 3 لقاحات لفيروس كورونا

قال رئيس قسم العلوم بمعهد باستير الفرنسي إن مشروعاته الثلاثة للقاحات COVID-19 قيد التشغيل على الرغم من التقارير الأخيرة عن معدلات فعالية عالية في لقاحين تجريبيين من شركتي مودرنا Moderna وفايزر-بيونتك Pfizer-BioNTech.

وكانت المؤسسة البالغة من العمر 133 عامًا والتي سميت على اسم عالم الأحياء لويس باستور واحدة من أولى المنظمات التي أعلنت في يناير عن نيتها ابتكار لقاح. وبدأ العشرات في السباق منذ ذلك الحين.

وحتى الأن لا يوجد لقاح معتمد دوليًا للوقاية من المرض. لكن شركة فايزر قالت إنها ستتقدم بطلب إلى المنظمين الصحيين الأمريكيين يوم الجمعة للحصول على ترخيص استخدام طارئ للقاح ، تليها شركة موديرنا.

يعمل لقاحا Pfizer / BioNTech و Moderna باستخدام تقنية جديدة لتحفيز استجابة مناعية تُعرف باسم RNA الاصطناعي الذي يمكن إنتاجه على نطاق واسع بسرعة أكبر بكثير من اللقاحات التقليدية.

“إن إعلانات شركة Moderna و Pfizer لن تجعلنا ننهي مشاريعنا. وقال كريستوف دينفيرت رئيس العلوم في باستير “مستمرون في العمل على أمل أن ينجح أحدهم في إطار زمني لم يتم تقييمه بعد.”

سيكون لكل مشروع لقاح خصائصه الخاصة عندما يتعلق الأمر بمدة المناعة والفعالية في السكان. ناهيك عن الجوانب الأخرى المتعلقة بالتكلفة والإنتاج واللوجستيات ، لذا فإن اتباع مناهج متنوعة أمر منطقي بالنسبة لنا “.

يعمل باستير حاليًا على مرشح ، تعاونت معه مع شركة ميرك الأمريكية ، التي تستخدم مركبة لقاح الحصبة ، والتي تخضع لتجارب المرحلة الأولى.

 

اترك تعليق