سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشفيات سبيد: نستهدف من صفقة مستشفى الصفوة الطرح في البورصة المصرية

قالت شركة سبيد ميديكال، إن شركة مستشفيات سبيد -تابعة لها- اعتمدت الخطة المستقبلية لمستشفى الصفوة الجديدة التخصصي، والتي تم إعدادها من قسم تطوير الأعمال بالشركة، وشركة فاروس لتكوين المحافظ وإدارة الأصول.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن الخطة المستقبلية تضمنت زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفى الصفوة من 67 سريراً إلى 150 سريراً، بجانب توسعة مستشفى سبيد بمدينة العبور إلى 140 سريراً.

وقالت إن الخطة المستقبلية للشركة تتضمن إعداد خطة طويلة المدى لإتمام اندماج شركة مستشفى الصفوة وشركة مستشفيات سبيد في كيان واحد يتكون بما يقرب من 300 سرير في غرب وشرق القاهرة الكبرى، بغرض الطرح في البورصة عن طريق الاكتتاب العام في مدة لا تزيد على 3 سنوات.

وكانت سبيد ميديكال أعلنت اليوم، أن مستشفيات سبيد -تابعة لها- ومستثمرين مصريين وعرب، استحوذوا على 100 بالمائة من أسهم شركة مستشفى الصفوة الجديدة التخصصي بمدينة السادس من أكتوبر، بقيمة اجمالية للصفقة بلغت 185 مليون جنيه .

وتبلغ حصة “مستشفيات سبيد” تقدر بنحو 50 بالمائة + سهم، فيما ستؤول باقي الحصة لمجموعة المستثمرين المصريين والعرب والأجانب الذين ستُدير حصصهم شركة فاروس لتكوين المحافظ وإدارة الأصول.

وحققت سبيد ميديكال، صافي ربح بلغ 49.08 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 16.419 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال التسعة أشهر حيث سجلت 112.8 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 61.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اترك تعليق