سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مركب نباتى فى الشعاب المرجانية قد يساعد فى محاربة سرطان العين

توصل فريق من العلماء الألمان إلى مادة نباتية فى الشعاب المرجانية تلعب دورا فى وقف تطور سرطان العين، وهو ما اعتقد العلماء فى السابق أن النتائج التى تم التوصل إليها كانت مستحيلة.

ووفقا لجمعية السرطان الأمريكية، فإن معدلات البقاء على قيد الحياة لسرطان العين مرتفعة بصفة عامة. ومع ذلك، عندما يصبح النقلى – أى عندما تنفصل الخلايا السرطانية وتنتقل إلى أى مكان آخر فى الجسم لتشكيل المزيد من الأورام – يمكن أن ينخفض هذا المعدل بشكل كبير .. لذلك ، فإن إيجاد طريقة لإبطاء تقدم سرطان العين يعد أمرا بالغ الأهمية.

وتنشأ الشعاب المرجانية فى كوريا خلال موسم العطلات، حيث تحتوى على مادة تسمى (FR) تلعب دورا فى علاج الربو بشكل أكثر فعالية من الأدوية العادية.

وأوضح الدكتور إيفى كوستينيس من معهد البيولوجيا الصيدلية بجامعة بون أن هذه المادة تمنع مجموعة مهمة من الجزيئات فى الخلايا، وتعمل على تشغيل مسارات التمثيل الغذائى للخلايا وإيقافها..وفى شكل معين من سرطان العين يسمى الورم الميلانيني، يظل بروتينان Gq نشيطين بشكل دائم.

وما يزال سبب سرطان  العين غير معروف حاليًا، ولكنه أكثر شيوعا عند الأشخاص الذين لديهم بشرة ناعمة وعينان زرقاء أو خضراء.. وفقا لمركز جامعة ميشيجان كيلوج للعيون ، خمس من ست حالات لكل مليون شخص تحدث كل عام .. ويرتفع العدد إلى حوالى 21 حالة لكل مليون شخص ممن تزيد أعمارهم عن 50 عاما

اترك تعليق