سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مدير الإدارة الهندسية بـ«جمجوم فارما» مصر: «Vali.sys» إضافة كبيرة للسوق لامتلاكها الجودة والدقة والإحترافية

قال المهندس أحمد هلال مدير الإدارة الهندسية بشركة جمجوم فارما مصر، أن قطاع صناعة الدواء من الصناعات الهامة والمعقدة والتي تحتاج الى قدر كبير من المراقبة الدقيقة والجودة العالية التي تتماشى مع معايير التصنيع الجيد.

جاء ذلك خلال حفل كبير نظمته شركة «Vali.sys»، السويسرية للخدمات الهندسية، الرائدة عالميا في مجال تكنولوجيا «الغرف النظيفة» في الصناعات الدوائية، والتكنولوجيا الحيوية، والرعاية الصحية، بأحد فنادق القاهرة، لتدشين أعمالها رسميا في مصر.

وأوضح «هلال» أن تجربتنا مع شركة «Vali.sys» التي نتعامل معها في مراقبة جودة الهواء في أهم وأدق مراحل التصنيع في مصنع جمجوم فارما بمصر، أثبتت أن «Vali.sys» على قدر عالي من الجودة في توريد المعدات وكذلك احترافية الفريق وسرعة استجابته، مما يعني أنها ستكون إضافة كبيرة لصناعة الدواء المصرية.

حضر حفل تدشين أعمال الشركة في مصر، قيادات «Vali.sys»، توماس كريستين الرئيس التنفيذي للشركة، وسانكي مرزوق، رئيس تطوير الأعمال، وصموئيل أديب مدير الشركة في مصر، بالإضافة الى إليزابيث جيلجن، نائبة رئيس بعثة سفارة سويسرا في القاهرة،وبحضور الغرفة التجارية السويسرية والألمانية بالقاهرة الى جانب حضور ما يزيد عن 150 من قادة صناعة الدواء المصرية .

«تكنولوجيا الغرف النظيفة» هي بيئة تكنولوجية تم تصميمها وإنشائها لتقليل وجود الجزيئات المحمولة بالهواء، مثل الغبار والبكتيريا والملوثات الأخرى، في «الغرف العقيمة» بمصانع الدواء للحفاظ على مستوى من النظافة يمكن التحكم فيه.، حيث يعد الحفاظ على بيئة معقمة أو خالية من الجسيمات أمرًا بالغ الأهمية لجودة المنتج والسلامة والامتثال التنظيمي.

وتخضع تكنولوجيا الغرف النظيفة لمعايير وإرشادات تنظيمية مختلفة، مثل ISO 14644، وإرشادات إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA)، وGMP الخاصة بالاتحاد الأوروبي، والتي تتطلب الامتثال الصارم.

اترك تعليق