سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مبيعات «إيلي ليلي» العالمية تتجاوز 7 مليار دولار خلال الربع الأول بنسبة نمو 16%

أعلنت شركة إيلي ليلي العالمية لصناعة الأدوية، عن تحقيها مبيعات عالمية بلغت 7.81 مليار دولار خلال الربع الأول من هذا العام، بزيادة قدرها 15٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وحققت الشركة مبيعات عالمية من علاجات كورونا ، بقيمة بلغت 1.47 مليار دولار خلال الربع الأول بنسبة نمو 81٪ .

وتمكنت الشركة من تحقيق عائدات بقيمة 660 مليون دولار من bebtelovimab العلاج بالأجسام المضادة لكورونا ، ولكنها استفادت أيضًا من عقارات Trulicity و Jardiance و Cyramza.

بالنسبة لتوجيهات العام بأكمله، تتوقع Eli Lilly أن تتراوح إيراداتها بين 28.8 مليار دولار و 29.3 مليار دولار، بزيادة قدرها  مليار دولار بسبب الإيرادات الإضافية الناتجة عن بيع 600 ألف جرعة من bebtelovimab إلى الحكومة الأمريكية في الربع الأول.

وقالت الشركة أيضًا إن لدى الحكومة الأمريكية خيار شراء  ألف500 جرعة إضافية بحلول نهاية يوليو ، لكن لا يزال من غير المؤكد ما إذا كان ذلك سيحدث.

من جانبه قال ديفيد ريكس ، الرئيس التنفيذي لشركة إيلي ليلي في بيان: “حققت الشركة ربعًا آخر من نمو الإيرادات المدفوع بالحجم بقيادة المنتجات الرئيسية، وتتوقع أن يكون عام 2022 عامًا مثيرًا مع العديد من الموافقات المحتملة وأحداث خطوط الأنابيب الجديدة”.

تابع “مع عمق خط أنابيبنا ونمو أدويتنا في السوق ، نحن في وضع جيد للمساعدة في مواجهة التحديات الصحية في المجالات ذات الاحتياجات الطبية الكبيرة، مثل السمنة ومرض الزهايمر والسرطان.”

وفي الربع الأول ، ارتفعت مبيعات عقار Trulicity الرائج لعلاج مرض السكري بنسبة 20٪ ، وزاد عقار Taltz المناعي بنسبة 21٪ بفضل الطلب القوي على الرغم من ضغوط التسعير.

وقفزت مبيعات علاج التهاب المفاصل الروماتويدي Olumiant بنسبة 32٪.

وتخطط الشركة لإطلاق خمسة أدوية أخرى خلال العامين المقبلين ، بما في ذلك tirzepatide ، الذي يخضع أيضًا للمراجعة التنظيمية لمرض السكري ، و donanemab لعلاج مرض الزهايمر.

اترك تعليق