سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«مايلان» تتفوق على سانوفي في معركة براءات اختراع أقلام الأنسولين «Lantus SoloStar»

رفضت محكمة استئناف أمريكية أمس الأربعاء دعوى قدمتها وحدة تابعة لشركة سانوفي خاصة ببراءات الاختراع المتعلقة بأقلام الأنسولين Lantus SoloStar ، بعد أن نجحت شركة الأدوية الجنيسة “مايلان للادوية Mylan” في تحدي براءات الاختراع في مجلس محاكمة البراءات والاستئناف.

وتقرب الأحكام الثلاثة الصادرة عن محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الفيدرالية، شركة مايلان من القدرة على صنع نسخة عامة من الأقلام، وتتبع قرار محكمة نيوجيرسي بإبطال براءة اختراع شركة سانوفي ذات الصلة العام الماضي.

ورفعت شركة سانوفي دعوى قضائية ضد شركة مايلان لانتهاك براءات الاختراع في هذه القضية بسبب نسختها العامة المقترحة من جهاز SoloStar ، الذي يستخدم لتوصيل عقار الأنسولين.

وذكرت شركة سانوفي أنها باعت أكثر من 3 مليارات دولار من Lantus في جميع أنحاء العالم في عام 2020.

وقدمت شركة مايلان، التي أصبحت الآن جزءًا من شركة “فياتريس Viatris” ومقرها بنسلفانيا، 10 التماسات في عام 2020 تطالب فيها بمراجعة 5 براءات اختراع تغطي جوانب من جهاز سانوفي.

ووفقًا لسانوفي ، تم إبطال 97٪ من أجزاء براءات الاختراع التي راجعتها السلطات، و جادلت سانوفي في الاستئناف الجديد مشيرة إلي أن هذه النتيجة لم تنتج عن دراسة متأنية للوقائع وتحمل أخطاء كبيرة.

لكن لجنة الدائرة الفيدرالية المكونة من ثلاثة قضاة قالت ، في أحكام مكتوبة بشكل مشترك ، إن مجلس محاكمة البراءات والاستئناف قرر بشكل صحيح أن الأجزاء ذات الصلة من براءات الاختراع كانت واضحة بناءً على الاختراعات السابقة أو تفتقر إلى وصف مكتوب مناسب.

اترك تعليق