سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ماش للصناعات الدوائية» تطرح عقار «مودازميل» لتحسين الحالة المزاجية والمساعدة على التركيز

طرحت شركة ماش للصناعات الدوائية، إحدي الشركات الوطنية الرائدة في مجال صناعة الدواء، علاج جديد يحمل اسم «مودازميل» والذي يعمل على تحسين الحالة المزاجية والمساعدة على التركيز.

ويحتوي العلاج الجديد «مودازميل» على المادة الفعالة «مودافينيل» والمعروفة علميًا بالمساعدة على التركيز كما تساعد الجسم على تحمل ساعات عمل طويلة مع التخلص من الشعور بالخمول.

وأكد الدكتور عادل حسانين، أستاذ المخ والأعصاب بجامعة القاهرة،علي أهمية مادة «المودافينيل» في علاج أعراض كثيرة تعالج بأكثر من عقار موضحا أن علاج «المودازميل » يحل محلها بمفرده، ومنها علاج التعب الشديد بالجسم، وعلاج قوي وفعال لمشاكل الأرق وعدم انتظام النوم، والمساعدة علي الاستيقاظ لمدد طويلة دون الإحساس بالتعب أو الخمول للمرضي الذين لديهم أعمال طويلة أو شاقة بعدد ساعات كثيرة.

وأضاف حسانين ،أن العلاج الجديد يساعد على زيادة القدرة الاستيعابية والتركيز للطلبة، ويحسن الحالة المزاجية، ناصحًا أطباء المخ والأعصاب باستخدامه للمرضى.

ونجحت شركة ماش للصناعات الدوائية في الاستحواذ على 1.3% من قيمة مبيعات سوق الدواء المصري خلال النصف الأول من العام الجاري محققة معدلات نمو في حجم مبيعاتها بلغت 60.1% .

وكشف أحدث تقرير لمؤسسة IMS العالمية للمعلومات الدوائية عن ارتفاع مبيعات شركة ماش للصناعات الدوائية الى 500 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير الى يونيو 2019 لتصعد الى المركز التاسع عشر بين شركات الأدوية الأكثر مبيعا في مصر .

اترك تعليق