سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ماركيرل» تُوفر لوزارة الصحة 3000 عبوة من عقار «بيرافافي» لعلاج مرضى كورونا خلال أيام

 كشف الدكتور وجدى منير، مدير عام شركة ماركيرل للصناعات الدوائية، عن حصول «ماركيرل» على موافقة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، التابعة لهيئة الدواء المصرية، لتسجيل وتسعير «بيرافافي – pirafavi» لعلاج فيروس كورونا، تمهيدا لبدء تصنيعه وتوزيعه في السوق المصرية.

وأضاف «منير» في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن عقار «بيرافافي – pirafavi» يحتوي على المادة الفعالة «فافيبيرافير» والذي يحمل الاسم التجاري «أفيجان» فى اليابان، كما يحمل اسم «أفيفافير» والذي أقرت وزارة الصحة الروسية استخدامه في المستشفيات لعلاج مرضى كورونا.

د. وجدى منير، مدير عام شركة ماركيرل للصناعات الدوائية
د. وجدى منير، مدير عام شركة ماركيرل للصناعات الدوائية

وأكد الدكتور وجدي منير إقتراب شركته من تصنيع نحو 3 ألاف عبوة من عقار «بيرافافي – pirafavi» وتوفيرها لوزارة الصحة المصرية، «خلال أيام» لبدء علاج مرضى كورونا في مستشفيات العزل بها الفترة المقبلة.

وأكد مدير عام شركة ماركيرل للصناعات الدوائية، أن شركته تمتلك كافة المقومات التي تمكنها من تصنيع «بيرافافي» بأعلى المعايير والجودة العالمية.

جدير بالذكر أن وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى وزارة الصحة والسكان قاموا بإجراء التجارب السريرية لتحديد مدى فعالية مجموعة من الأدوية المستخدمة ومن بينها «فافيبيرافير» في علاج مرضى (كوفيد-19).

بالإضافة إلى ذلك تم استخدام «فافيبيرافير» في العلاج التجريبي لمرضى (كوفيد-19) وأيضًا في التجارب السريرية في كل من اليابان والصين وإيطاليا وروسيا، في حين أقرت وزارة الصحة الروسية استخدامه داخل المستشفيات كأول دولة تجيز استخدامه رسميا فى علاج مرضى (كوفيد-19).

إقرأ أيضا:

«ماركيرل» تتعاقد مع «BDR» الهندية لتصنيع «ريمديسيفير» وتنتظر موافقة هيئة الدواء لبدء الإنتاج 

 

اترك تعليق