سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ماجيك فارما – فيتابيوتكس» توقع بروتوكول تعاون مع «الأعلى للمستشفيات الجامعية» ولجنه «دلائل طب التوليد»

لوضع أول دليل للإرشادات العلاجية لتخصص التوليد وأمراض النساء

وقعت شركة ماجيك فارما – فيتابيوتكس برتوكول تعاون مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعة ولجنة الدلائل التي تم تشكيلها بقرار من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتي تضم ١٤ عالما من كبار أساتذة النساء والتوليد في مصر من مختلف المستشفيات الجامعيه وذلك لإطلاق أول اتفاقية للإرشادات العلاجية لتخصص التوليد وأمراض النساء .

حيث تعد الاتفاقية هي الأولى من نوعها في مصر بمادة علمية يتم وضعها من خلال لجنة الخبراء وتحت إشراف المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

شريف راشد: هدفنا هو تحسين مستوي الرعاية الصحية للمرأة

وخلال التوقيع قال الدكتور شريف راشد، الرئيس التنفيذي والشريك الإداري لشركة ماچيك فارما الشريك الرئيسي لشركه فيتابيوتكس أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار دور الشركة الهادف لتحسن مستوي الرعاية الصحية للمرأة، باعتبارها أكبر شركة في السوق المصري في مجال الفيتامينات المتخصصة للسيدات والأجنة، حيث تستحوذ على ما يقرب من ٣٠% من حجم السوق المصري.

وأضاف راشد، أن الاتفاقية مدتها 3 سنوات تلتزم الشركة بإطلاق موقع وتطبيق إلكتروني يحتوى على الدلائل الإرشادية العلاجية لتخصص التوليد وأمراض النساء التي تتفق عليها اللجنة المشكلة وفقا للقرار الوزاري عام ٢٠٢٣، وتقديم الدعم الفني والتقني خلال فترة سريان الاتفاقية، مضيفاً أن الشركة أيضاً ستقدم وترعى مجموعة دورات تدريبية للأطباء من خلال المواد العلمية التي تقرها لجنة الخبراء.

الدكتور هشام العناني: وضع إرشادات إكلينيكية موحدة في المستشفيات الجامعية

وأشار الأستاذ الدكتور هشام العناني، الأستاذ بطب القصر العيني، منسق عمل لجنة البروتوكول، إن البروتوكول الذي تم توقيعه هدفه عمل إرشادات إكلينيكية موحدة في المستشفيات الجامعية.

وأضاف العناني، أن النوايا الطيبة اجتمعت على عمل إرشادات اكلينيكية تحت إشراف المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية حتى يتم تطبيقها.

وتابع، أن الهدف من البروتوكول هو علاج المريض بنفس الطريقة التي يتم التعامل بها في كافة المحافظات وهو ما يعطي ممارسة طبية جيدة، موضحا أن نتائج الاتفاقية ستظهر خلال ال 6 أشهر المقبلة ويبدأ تطبيقها عمليا وفعليا في المستشفيات الجامعية .

الدكتور ضياء عجلان: خدمة الأطباء حديثي التخرج هدفنا الرئيسي من خلال وضع أسس علمية واضحة

من جانبه قال الأستاذ الدكتور ضياء عجلان، رئيس أقسام النساء والتوليد بمستشفيات جامعة طنطا أن الاتفاقية تهدف بالأساس لخدمة الأطباء حديثي التخرج ووضع أسس علمية من واقع خبرات تراكمية وأبحاث علمية في إطار المسئولية المجتمعية للأساتذة والشركة والمستشفيات ، مضيفاً أن التطبيق الفعلي للاتفاقية على أرض الواقع هو التميز الحقيقي بعد الإطلاق .

يُذكر أن لجنة الخبراء أنشئت بقرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مطلع العام الحالي وتضم ١٤ خبيراً من كبار أساتذة النساء والتوليد وهم أ.د عبدالحميد محمد عطية – جامعة القاهرة – ( مقرراً للجنة ) وأ.د علاء الدين حامد الفقي – جامعة عين شمس – ( أميناً للجنة ) وتضم في عضويتها أ.د محمد ممتاز عوض – جامعة القاهرة وأ.د هشام جابر العناني – جامعة القاهرة وأ.د ممدوح عبدالفتاح شيبه – جامعة القاهرة وأ.د ضياء منير عجلان – جامعة طنطا وأ.د أحمد فائق أمين – جامعة أسيوط وأ.د أحمد رامي – جامعة عين شمس وأ.د ضياء محمد عبدالعال – جامعة أسيوط وأ.د أبوبكر محمد النشار – جامعة بنها وأ.د أيمن عبدالرازق أبو النور – جامعة عين شمس وأ.د أشرف محمد نصر رفاعي – جامعة الزقازيق وأ.د حسام الدين كامل – جامعة الأزهر وأ.د السيد البدوي محمد عوض – جامعة الاسكندرية .

وجدير بالذكر أن شركة ماچيك فارما – فيتابيوتكس كانت قد أقامت احتفالاً داخل السفارة الانجليزية بالقاهرة للاحتفال بمرور ٥٠ عاماً على إنشاؤها وهي الشركة الأكبر استحواذاً على السوق المصري في مجال الڤيتامينات المتعلقة بالسيدات بواقع ٣٠ ٪؜ من حجم السوق وأطلقت مبادرة رحلة حامل التي تمكنت من الكشف عن ما يقرب من ٥٠ ألف سيدة بالمجان بمختلف المحافظات المصرية .

 

اترك تعليق