سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مؤسسة IQVIA العالمية تصدر تقريرا شهريا حول مبيعات مستحضرات التجميل في مصر 2020

كشف الدكتور بهاء هلال مدير التعاقدات وخدمات موردى البيانات بمؤسسة IQVIA العالمية للمعلومات الدوائية، عن عزم مؤسسة «IQVIA» إصدار تقرير شهري حول حجم مبيعات مستحضرات التجميل في مصر بداية يناير المقبل.

وقال هلال في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية واحدة من أبرز القطاعات الحيوية داخل السوق المصرية والجاذبة للعديد من الاستثمارات الأجنبية لمؤسسات عالمية موضحا أن مبيعات هذا القطاع في مصر تقدر بمليارات الجنيهات.

وقدر محمد البهى، رئيس شعبة مستحضرات التجميل بغرفة الصناعات الدوائية باتحاد الصناعات، فى وقت سابق حجم المبيعات السنوية لمنتجات العناية الشخصية فى السوق المصرية المحلية والمستوردة بين 65 إلى 70 مليار جنيه.

وأشار الدكتور بهاء هلال الى تعاقد شركته مع مايزيد عن 90% من كبريات المؤسسات الموزعة لمستحضرات العناية الشخصية في السوق المصرية مما يجعل مؤسسة «IQVIA» تعبر عن حجم المبيعات الحقيقية لهذا السوق الهام وهو ما يدعم جذب مزيدا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة اليه السنوات المقبلة بفضل معدلات النمو الكبيرة التي يتمتع بها .

جدير بالذكر أن مؤسسة IQVIA «إيكويفيا»، المعروفة سابقًا باسم «كوانتيليز» و«أي إم أس»، هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تخدم الصناعات المدمجة في تقنيات المعلومات الصحية والبحوث السريرية.

 

 

 

 

اترك تعليق