سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

كونكور – Concor لعلاج إرتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية

كونكور أقراص

 

المادة الفعالة

بزوبرولول

وهي مادة قلبية الانتقاء ، تعمل على  مستقبلات بيتا الموجودة في القلب وجدار الأوعية الدموية مما يؤدي إلى انخفاض في معدل ضربات القلب وانقباض عضلة القلب وضغط الدم والطلب الحاصل من عضلة القلب على الاكسجين حيث أنها وتقلل من قوة ضخ القلب وتبطئ من سرعة ضرباته وتعمل على انتظامه ، كما  تعمل خفض ضغط الدم عن طريق استرخاء الأوعية الدموية واتساعها ولذلك يستخدم فى علاج إرتفاع ضغط الدم .


الاسم العلمي :

 ( بزوبرولول ) Bisoprolol


دواعى الاستعمال :

1- يستخدم الدواء فى علاج إرتفاع ضغط الدم كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج فشل القلب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الذبحة الصدرية .


الجرعة وطريقة الاستعمال :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد مرة واحدة يوميا كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .


الاثار الجانبية  :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالاسهال والدوار كما يمكن ان يحدث الشعور بالصداع والنعاس ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالتعب والارق .

2- من المحتمل أن يكون هناك صعوبة فى التنفس كما يمكن ان يسبب حدوث كثرة التبول ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم إنتظام ضربات القلب .


موانع الاستعمال :

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو أى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من انسداد شديد في الجهاز التنفسى ، كما لا يمكن استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من الفشل القلبى الحاد .

3- لا يمكن إستخدام الدواء خلال مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح بإستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .


العبوة:ما شكل و تركيز كونكور

أقراص : 2.5 ملغ ، 5 ملغ ، 10 ملغ

انتاج:

ميرك كجا

اترك تعليق