سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

قطرة فلوكا – Fluca للسيطرة وعلاج إلتهابات القرنية والجفن

تستخدم قطرة فلوكا – Fluca للسيطرة وعلاج إلتهابات القرنية والجفن، وهو من أحد أشهر أنواع المستحضرات العلاجية التي يجرى استخدامها، وبكثافة للحد من الاستجابة الالتهابية للعوامل المثيرة من الطبيعة سواء الميكانيكة أو الكمياوية أو حتى المناعية

كالسي كل موبيل

التركيب الدوائي لقطرة فلوكا

كل 1 مللي يحتوي على:

كروموجلايكيت: 20 ملجم.

فاوروميثولون : 1ملجم.

كلوريد البنز الكونيوم: 0, ملجم ( مادة حافظة).

الأثر الطبي: تعمل قطرة فلوكا من الحد للاستجابة الالتهابية للعوامل المثيرة سواء كانت طبيعية أو كيمياية أو حتى من جهاز المناعة.

تنتمي قطرة فلوكا من فئة الأدوية  والتي تعرف باسم القشرية.

الأثار الجانبية لقطرة فلوكا

حدوث حرقان نسبي بالعين، وهذا يدل على استجابة العين للقطرة.

احتياطات أو موانع استعمال قطرة فلوكا

1- يراعى أن كل ما قدره “1” مل من قطرة العين فلوكا يحتوي على كروموجلايكيت الصوديوم بمقدار “20” ملجم، وفاوروميثولون بمقدار “1” ملجم بالعلاوة إلى كلوريد البنزالكوينوم بمقدار “0.1” ملجم كمادة حافظة .

2- لا تستعمل قطرة فلوكا في معالجة تلك الالتهابات الخاضة بالقرنية الناجمة في الأصل عن مشكلة الهرنة سمبلكس السطحي أو تلك المشاكل الناجمة عن أمراض الفطر، والتي عادةً ما تصاب بها بنيات العدسة العينية بالإضافة إلى معظم أمراض الحمى الأخرى، والتي تصيب أيضاً كلاً من العين، والملتحمة.

3- يراعى أن عملية معالجة التهابات القرنية الناجمة في الأساس عن الهرنة سمبلكس السطحي ينبغي عند القيام بها إخضاع العين لعدداً من الفحوصات المجهرية، وعلى فترات زمنية قصيرة، وذلك يرجع إلى وجود احتمالية أن تصاب العين بالالتهابات الفطرية كنتيجة لاستعمال الإستيرويد الموضعي لفترة زمنية طويلة .

4- نظراً لاحتواء قطرة فلوكا على نسبة من مادة كلوريد البنز الكوينوم ” كمادة حافظة ” فإنه، وكنتيجة لذلك قد تترسب المادة على العدسات اللاصقة، ولذلك السبب فإنه يتوجب، وعند القيام باستخدام القطرة من جانب المصاب نزع العدسات اللاصقة من العين مع إمكانية إعادتها مرة اخرى إلى العينين، ولكن بعد مرور ما مدته الزمنية “15” دقيقة على الأقل من استخدام المستحضر الدوائي فلوكا.

5- لا ينبغي القيام بايقاف استخدام المستحضر بشكل مفاجئ أما بالنسبة للحالات المرضية المزمنة فإنه يراعى سحب العلاج بشكل تدريجي .

6- يمنع استخدام المستحضر الدوائي ” قطرة فلوكا ” من جانب أولئك الأشخاص المصابون من الأصل بمشكلة الحساسية ضد مكونات الدواء .

حفظ وتخزين قطرة فلوكا

– يراعى حفظ المستحضر الدوائي في درجة حرارة تترواح فيما بين “15-20” م مع مراعاة القيام برج القطرة بشكل جيد قبل عملية الاستخدام المباشر لها داخل العين .

– يحفظ المستحضر فلوكا بعيداً عن متناول الأطفال .

انتاج :

جمجوم فارما

 

 

 

اترك تعليق