سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فيتامين هـ مهم للبشرة.. ولكن احذر استخدامه بدون استشارة طبيب

الهالات السوداء واسمرار البشرة والبثور السوداء من المشاكل التى تعانى منها الفتيات والتى تسبب لهن الاكتئاب والتوتر، وتعتبر أبرز هذه المشاكل هى الهالات السوداء قد تكون بسبب العوامل الوراثية أو نتيجة الإرهاق الشديد وعدم النوم بانتظام.

ويعتبر فيتامين هـ هو الطريقة التى تلجأ لها الفتيات لعلاج الهالات السوداء عن طريق تناول أقراص فيتامين هـ، أو استخدام زيت فيتامين هـ الموجود داخل الكبسولات وتدليكه على الهالات السوداء وعلى البشرة ولكن هل هذه الطرق صحية أم تضر البشرة.

وفى هذا السياق قال الدكتور مروان سالم، الخبير الصيدلى والباحث فى الدواء والغذاء، إن فيتامين هـ يسمى فيتامين الشباب، حيث إنه يحافظ على صحة البشرة من التجاعيد والهالات السوداء ولكن تخطئ الفتيات فى الاستخدام الصحيح لفيتامين هـ، وبدلا من تدليك البشرة برفق تضغط بشدة على المنطقة المصابة تحت العين، مما يسبب انفجارا فى الأوعية الدموية الصغيرة وبالتالى يسبب اسمرارا للمنطقة أكثر من الأول.

وأضاف مروان: “فيتامين هـ مهم للسيدات حيث إنه يفرز الصفات الأنثوية، خصوصا فى مرحلة البلوغ، ولكن الاستخدام الخاطئ له يسبب مشاكل للجلد، لذلك لا بد من التعامل الصحيح معه وتناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين هـ لتعزيز صحة البشرة والجسم”.

اترك تعليق