سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فور الموافقة الطارئة.. خطة أمريكية لتوزيع 40 مليون جرعة من لقاح كورونا خلال العام الجاري

كشف مسؤولون أمريكيون إنهم يخططون لإطلاق 6.4 مليون جرعة لقاح COVID-19 على مستوى البلاد في توزيع أولي بعد موافقة المنظمين على أول جرعة لاستخدامها في حالات الطوارئ.

أخبر مسؤولون من برنامج Operation Warp Speed ​​التابع للحكومة المراسلين أنه تم إبلاغ الولايات والولايات القضائية الأخرى يوم الجمعة بتخصيصات اللقاح المقدرة في الشحنات الأولى حتى يتمكنوا من البدء في التخطيط لكيفية توزيعها بشكل أفضل على السكان المعرضين لخطر كبير.

وكان المسؤولون قالوا في وقت سابق إنهم يتوقعون توزيع 40 مليون جرعة بحلول نهاية العام ، وهو رقم كرروا يوم الثلاثاء.

تقدمت شركة Pfizer Inc الأسبوع الماضي للحصول على أول ترخيص أمريكي لاستخدام الطوارئ (EUA) للقاح COVID-19 بعد إصدار بيانات أظهرت أنه فعال بنسبة 95٪ في منع المرض في تجربة كبيرة من المرحلة الثالثة.

من المتوقع أن تصدر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قرارًا بشأن EUA بعد اجتماع لجنة استشارية من الخبراء لمناقشة اللقاح في 10 ديسمبر.

قال المسؤولون إن شركة Pfizer ، التي طورت لقاحها مع الشريك الألماني BioNTech SE وآخرين معنيين بشحن اللقاحات ومعالجتها ، بدأت في التدرب على عمليات التجفيف حتى يتمكنوا من ضمان عمل البنية التحتية للتوزيع بشكل صحيح.

الولايات والأقاليم الأمريكية مسؤولة عن كيفية توزيع لقاح الفيروس التاجي على سكانها.

ستقوم شركات الأدوية ، بالتنسيق مع المسؤولين الفيدراليين ، بشحن لقاحاتهم إلى هذه الولايات القضائية ، لكن من المتوقع أن يحدد الحكام أفضل السبل لتوزيعها داخل ولاياتهم.

لقد طورت الدول خططًا فردية تعطي الأولوية لمن سيكون من بين أول من يتلقى جرعات اللقاح عند توفرها. قالت العديد من الولايات إنها تخطط لتطعيم العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية وسكان دور رعاية المسنين في أول دفعة.

 

اترك تعليق