سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» تطلب الترخيص باستخدام الجرعة الرابعة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا

قدمت شركة فايزر وشريكتها الألمانية بايونتك أمس الثلاثاء طلبًا إلى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية fda، للحصول على إذن استخدام طارئ للحصول على جرعة معززة ثانية (جرعة رابعة) من لقاح COVID-19 للأشخاص المسنين الأكبر من 65 عاما.

وقالت المتحدثة باسم شركة “فايزر”، جيريكا بيتس: “نواصل جمع وتقييم جميع البيانات المتاحة ونحن في حوار مفتوح ومستمر مع المنظمين والسلطات الصحية للمساعدة في الكشف عن استراتيجية لقاح كوفيد-19 مع تطور الفيروس”.

وقال ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي للشركة: “في الوقت الحالي، وبالطريقة التي رأيناها، من الضروري وجود جرعة رابعة معززة الآن. الحماية التي تحصل عليها من الثالثة، جيدة بما فيه الكفاية، في الواقع جيدة جدا بالنسبة للتقليل من دخول المستشفى والوفيات.. إنها ليست بهذه الجودة في مكافحة العدوى، لكنها لا تستمر طويلا. نقوم فقط بتقديم هذه البيانات وتقديمها إلى إدارة الغذاء والدواء، وبعد ذلك سنرى ما سيقوله الخبراء أيضا خارج شركة فايزر”.

سيضيف ذلك جرعة رابعة إلى النظام، الذي يتكون حاليا من جرعتين، تليهما بعد أشهر جرعة معززة ثالثة، في محاولة لتوفير أقصى قدر من الحماية للسكان الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما والذين تضرروا بشدة جراء الجائحة.

 

اترك تعليق