سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» تستكشف فرص تطوير علاجات للأمراض النادرة والسرطان عبر الشراكة أو إنشاء كيان جديد

قالت شركة فايزر اليوم الجمعة، إنها تستكشف فرص لتطوير بعض العلاجات في المراحل المبكرة للأمراض النادرة والسرطان في محاولة للتركيز على الأدوية واللقاحات “عالية التأثير” .

وأشارت الشركة في بيان، إلى إن هذه الخيارات تشمل التعاون مع مطوري أدوية آخرين لهذه الأدوية، أو إنشاء شركة جديدة.

وتخطط شركة فايزر خلال الفترة الحالية، التركيز على تطوير علاجات الأمراض النادرة داخليًا باستخدام تقنيات مثل تحرير الجينات، بالإضافة إلى استكشاف الفرص الخارجية لبرامج العلاج الجيني في المراحل المبكرة ومنشئات الأبحاث التي تركز على السرطان.

ونوهت الشركة إلى إنها ستسعى أيضًا إلى تطوير منشأتها للعلاج الجيني خارجيًا في دورهام بولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني: “نعتقد أن هذه الإجراءات ستضعنا في مركز قيادة الصناعة في الوصول إلى المزيد من المرضى حول العالم”.

وأضاف أنه اعتمادًا على مناهج التخارج المتبعة من بعض الأنشطة غير الرئيسية، قد تحافظ فايزر على العلاقات مع بعض هذه البرامج من خلال الاستثمارات الاستراتيجية.

وأعلنت شركة فايزر في أغسطس 2022 ، عن صفقة بقيمة 4.5 مليار دولار للاستحواذ على شركة جلوبال بلود ثيرابيوتيكس المصنعة لأدوية مرض فقر الدم المنجلي.

وسبق أن قامت شركة فايزر بعدد من عمليات الاستحواذ هذا العام، بما في ذلك استحواذ بقيمة 11.6 مليار دولار على شركة (BHVN) في مايو، وصفقة بقيمة 525 مليون دولار لشراء شركة «ريفيرال – ReViral» للأدوية الخاصة. كما أنهت صفقة استحواذها على شركة أرينا للأدوية بقيمة 5.4 مليار دولار ، والتي تم الإعلان عنها في 2021.

اترك تعليق