سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» تراهن على زيادة محفظتها من أدوية السرطان لتحقيق معدلات نمو مستدام

 

قالت شركة فايزر إنها تستهدف زيادة نسبة الأدوية البيولوجية في محفظتها الخاصة بعلاجات السرطان، من 6% في الوقت الحالي إلى 65% بحلول عام 2030، مما يسهم في تحقيق النمو المستدام للشركة على المديين القريب والمتوسط. 

وأوضحت أن هذا التوجه ياتي مدعوما باستحواذها على شركة Seagen «سيجين»، أواخر العام الماضي 2023، والتي تمتلك محفظة أدوية قوية وقطاع بحث وتطوير يحتوي على أكثر من 8 أدوية ناجحة بحلول عام 2030.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة شركة فايزر مع المستثمرين، حيث حددت فايزر أولوياتها الإستراتيجية لقسم الأورام التي تم تشكيلها مؤخرا، حيث من المتوقع أن تمكن أدوية الأورام «فايزر» من تحقيق معدلات نمو كبيرة خلال الفترة المقبلة.

قال كريس بوشوف، الرئيس التنفيذي لقسم الأورام ونائب الرئيس التنفيذي لشركة فايزر: «مع اكتمال عملية الاستحواذ على شركة «سيجين»، في عام 2023، قامت شركة فايزر، بتوسيع قسم الأورام الخاصة بها بشكل كبير، بما يعزز قدراتنا على تحقيق رؤيتنا المتمثلة في تسريع الإنجازات التي تساعد مرضى السرطان على مستوى العالم على العيش بشكل أفضل».

وتابع بوشوف: «لدينا استراتيجية واضحة تركز على ثلاث محاور علمية أساسية وأربعة أنواع رئيسية من السرطان، ومع توقع العديد من المحفزات المهمة خلال النصف الأول من عام 2025 وما بعده، فإن قسم الأورام لدينا سوف يمثل محركًا حاسمًا للمبيعات المستدامة المحتملة ونمو الأرباح على المدى الطويل لشركة فايزر حتى عام 2030.

وسلط كريس بوشوف وأعضاء فريق قيادة شركة فايزر لأدوية الأورام، الضوء على القدرات والمحفظة الموسعة للشركة بعد الانتهاء من الاستحواذ على «سيجين»، في ديسمبر 2023.

وتركز شركة Pfizer Oncology على توسيع ريادتها في أربعة أنواع رئيسية من السرطان: سرطان الثدي، وسرطان الثدي، وسرطان الثدي، وسرطان الثدي. بما في ذلك ثلاثة أنواع فرعية هرمونية رئيسية وهي؛ سرطان الجهاز البولي التناسلي الذي يشمل سرطان البروستاتا.

بالإضافة إلى أمراض أورام الدم، بما في ذلك المايلوما المتعددة والأورام اللمفاوية، مثل مرض هودجكين؛ وسرطانات الصدر، والتي تشمل سرطانات الرئة والرأس والرقبة.

وتركز محفظة علاج الأورام لدى شركة فايزر على ثلاث طرق علمية أساسية تتمثل في الجزيئات الصغيرة، ومقارنة أدوية الأجسام المضادة (ADCs)، والأجسام المضادة ثنائية الخصوصية، بما في ذلك البيولوجيا المناعية للأورام.

وتعمل الشركة على تطوير منصة ADC من الجيل التالي التي تهدف إلى تحقيق أهداف جديدة وحمولات محسنة ومتميزة، بالإضافة إلى البيولوجيا الاستقصائية المتقدمة ومجموعات جديدة من الأدوية.

اترك تعليق