سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» تختبر دواءً محتملا للوقاية من كورونا ليحل بديلاً للقاحات

أعلنت شركة فايزر الأمريكية المختصة في صناعة الأدوية أنها بدأت في اختبار علاج محتمل مضاد لفيروس كورونا، يهدف للعلاج من الفيروس في حال الإصابة به ليكون بديلاً للقاحات. 

وأشارت الشركة في بيان لها أنها تدرس تأثير الحبوب التي تطورها مضافًا إليها جرعة منخفضة من عقار “ريتونافير” المضاد لفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز”، على الأشخاص الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عاماً ويعيشون في نفس المنزل مع شخص مصاب.

وبين الرئيس العلمي التنفيذي في شركة فايزر البروفيسور ميكائيل دولستين، أن العلاج في حال نجاحه سيساعد في وقف الفيروس في مرحلة مبكرة، قبل أن تتاح له فرصة التكاثر على نطاق واسع.

وأضاف أن العقار مصمم ليتم وصفه عند أول بادرة للعدوى دون الحاجة لإدخال المريض إلى المستشفى، متوقعاً أن تظهر نتائج هذا الدواء نهاية العام الجاري.

من جانب أخر توقع ألبرت بورلا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” الأمريكية، العودة للحياة الطبيعية خلال عام، مشيرًا إلى احتمالية أن تكون لقاحات “كورونا” السنوية ضرورية.

وأضاف خلال حديث مع شبكة “إيه بي سي نيوز” قائلاً: خلال عام، أعتقد أننا سنتمكن من العودة للحياة الطبيعية.

و أشار ألبرت بورلا إلى أن العودة إلى الحياة الطبيعية سيكون لها محاذير قائلاً:لا أعتقد أن هذا يعني عدم استمرار ظهور المتغيرات، ولا أعتقد أنه يعنى أن نكون قادرين على العيش دون تلقي التطعيمات، ولكن هذا لم يتضح أيضًا.

اترك تعليق