سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

علاج ترامب بعقار الأجسام المضادة المحتمل ضد كورونا من شركة ريجينيرون

قال مسؤولون في البيت الأبيض يوم الجمعة إن الرئيس دونالد ترامب حصل على العلاج التجريبي من الأجسام المضادة لكوفيد-19، وانتقل إلى مستشفى عسكري كإجراء احترازي.

وقال طبيب الرئيس ، الدكتور شون كونلي ، في بيان إن ترامب «لا يزال مرهقًا ولكن في حالة معنوية جيدة» بعد تلقي جرعة في الوريد من الجسم المضاد المزدوج لشركة Regeneron Pharmaceuticals كان ترامب يتناول أيضًا الزنك وفيتامين د ، والأسبرين ، والأدوية الجنيسة الأخرى.

عقار شركة ريجينيرون الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية ، REGN-COV2 ، هو جزء من فئة من عقاقير كوفيد-19، التجريبية المعروفة باسم الأجسام المضادة وحيدة النسيلة: نسخ مصنّعة من الأجسام المضادة البشرية للفيروس والتي تتم دراستها لاستخدامها في المرضى الذين يعانون من مرض مبكر.

وأوضح الدكتور  إدوارد جونز-لوبيز ، أخصائي الأمراض المعدية في كلية الطب في كيك ، إن أطباء ترامب «يجب أن يكونوا مهتمين بما فيه الكفاية بما يرونه لدرجة أنهم قرروا استخدام الطب التجريبي … الأدوية التجريبية بحكم تعريفها محفوفة بالمخاطر».

والأجسام المضادة هي بروتينات يصنعها جهاز المناعة في الجسم والتي تلتصق بالفيروس الغازي وتحييده. تم تصميم كوكتيل ريجينيرون – الذي يحتوي على جسم مضاد من صنع الشركة وثاني معزول عن البشر الذين تعافوا من كوفيد-19 – بحيث يرتبط جسمان مضادان ببروتين ارتفاع الفيروس التاجي، مما يحد من قدرة الفيروسات على الهروب.

وأبلغت ريجينيرون هذا الأسبوع عن نتائج التجارب التي أظهرت أن دواءها يحسن الأعراض لدى مرضى كوفيد-19،الذين لم يدخلوا المستشفى ، دون أي آثار جانبية خطيرة ، وقالت إنها تخطط للتحدث مع إدارة الغذاء والدواء (FDA) حول ترخيص استخدام الطوارئ.

ارتفعت أسهم Regeneron بنحو 3٪ بعد ساعات التداول ، بعد الإعلان عن إعطاء ترامب العقار.

ويتعاطى ترامب أيضًا عقار فاموتيدين للحموضة المعوية – غالبًا ما يُباع في الولايات المتحدة تحت الاسم التجاري Pepcid. على الرغم من أن العقار لم يثبت فعاليته ضد  كوفيد-19 ، إلا أن الباحثين يدرسونه كعلاج محتمل.

وقال ترامب في الماضي إنه يتناول جرعة يومية منخفضة من الأسبرين ، وهو موصى به لبعض البالغين المعرضين لخطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

 

اترك تعليق