سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«صيادلة القاهرة» تُرسل خطابا رسميا لـ«جلاكسو جروب» لصرف متسحقات العاملين قبل التخارج

قال الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، وعضو مجلس الشيوخ، أن نقابة القاهرة تعد خطابا رسميا لشركة جلاكسو جروب ليمتد المساهم الرئيسي في شركة جلاكسو سميثكلاين مصر للتأكيد على صرف كامل حقوق العاملين قبل التخارج من السوق.

وأكد في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» دعم نقابة صيادلة القاهرة لكافة العاملين في جلاكسو سميثكلاين من «أطباء وصيادلة وبيطريين وعلميين» دعما كاملا في الحصول علي مستحقاتهم المشروعة كاملة وفقا للائحة الداخلية المالية الملزمة قانونا لجميع الأطراف وفقا للمادة الخامسة من قانون العمل المصري.

وطالب نقيب صيادلة القاهرة إدارة شركة جلاكسو سميثكلاين باحترام قوانين العمل المصري ومعاملة العاملين بالمثل كما حدث في الحالات المشابهة لتخارج بعض فروع شركات الأدوية الأجنبية من مصر الفترة الماضية، مثل شركة إيلي ليلي الأمريكية وشركة بريستول مايرز سكويب الأمريكية وحصول العاملين على كافة مستحقاتهم قبل انتقالهم للعمل في الشركة المشترية.

وأوضح «الشيخ» أن قانون العمل المصري ينص على أنه «يقع باطلا كل شرط أو اتفاق يخالف أحكام هذا القانون ولو كان سابقا العمل به، إذا كان يتضمن انتقاصًا من حقوق العامل المقررة فيه ويستمر العمل به، إذا كان يتضمن انتقاصا من حقوق العامل المقررة فيه ويستمر العمل بأية مزايا وشروط أفضل تكون مقررة أو تقرر في عقود العمل الفردية أو الجامعية أو الأنظمة الأساسية أو غيرها من لوائح المنشأة أو بمقتضي العرف».

وتابع «كما تقع باطلة كل مصالحة تتضمن انتقاصا أو إبراء من حقوق العامل الناشئة عن عقد العمل خلال سريانه أو خلال ثلاثة أشهر من تاريخ انتهائه متي كانت تخال أحكام هذا القانون».

 

وأكد دعم النقابة العامة للصيادلة وكافة النقابات الفرعية وجموع صيادلة مصر الحقوق المشروعة للصيادلة والعاملين في شركة جلاكسو سميثكلاين مصر، نظرا لخدمة الشركة لسنوات طويلة متفانين في عملهم بقمة الإخلاص .

وكانت شركة جلاكسو جروب ليميتد قد وقعت مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة حكمة فارماسيو تيكلز بي.ال.سي لبيع حصة الأولى البالغة 91% في شركة جلاكسو سميثكلاين لشركة أدوية الحكمة.

واشتكى العديد من العاملين بشركة جلاكسو سميثكلاين مصر، خلال الأيام الماضية مما وصفوه بـ«تعنت» إدارة الشركة في مصر والمملكة المتحدة معهم وتجاهل حقوق الموظفين والعمال ورفض كافة الالتماسات المتكررة بالشفافية وحفظ حقوق العاملين في صفقة تخارجها من مصر .

وقال العاملون في بيان لـ«سوق الدواء» أن أبرز مطالبهم تتمثل في، إلتزام «GSK Egypt» بتعويضات نهاية الخدمة طبقًا للائحة الداخلية لها والمطبقه حتي يناير 2021، بالإضافة الى  فصل التعويضات عن سير الصفقه ومسئولية «GSK» عن دفع مستحقات موظفيها .

 

 

اترك تعليق