سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صناع الخير والبنك الأهلي المصري يجريان 29 عمليات جراحة عيون للأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة

ضمن مبادرة عنيك فى عنينا

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي وبالتعاون مع الشريك الاستراتيجي البنك الأهلي المصري فى إجراء عدد 29 عملية جراحة عيون مختلفة لمرضى من الأسر الأولى بالرعاية بعدد من قرى محافظة البحيرة.

حيث تم توقيع الكشف عليهم فى قافلتين من قوافل مبادرة عنيك فى عننيا للحد من مسببات العمى تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وتم تنظيمهما مؤخراُ الاولى بقرية الكنايس مركز كفر الدوار والثانية بقرية الشوكة مركز دمنهور.

وقال هانى عبد الفتاح الرئيس التنفيذى لصناع الخير، إن عمليات جراحات العيون التى تم إجراءها تمت داخل أحد أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة فى جراحات العيون بالقاهرة وعلى أيدى نخبة من كبار جراحى العيون وان العمليات تنوعت ما بين إزالة مياه بيضاء وتركيب عدسة وازالة ظفرة مع ترقيع بالملتحمة وازلة مياه زرقاء وشبكية وحول و جراحه كيس دمعى مع تركيب أنبوب و جراحة بنائية للجفن.

واشار عبد الفتاح إلى أن إجراء العمليات الجراحية يأتى فى إطار الخدمات الطبية المتكاملة فى مجال الحد من مسببات العمى التى يقدمها التحالف الوطنى للعمل الأهلى من خلال مؤسسة صناع الخير .

حيث تم داخل القافلتين بقري الكنايس والشوكة توقيع الكشف على عيون الأهالى وتوزيع الدواء اللازم وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية ثم تسليمها وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحية وتم إجراءها

وأضاف عبدالفتاح أن التعاون بين صناع الخير والبنك الاهلي المصري متواصل لدعم أكبر عدد ممكن من الأسر الأولى بالرعاية من خلال الوصول بخدمات الاكتشاف المبكر ومنظومة الخدمات الطبية المتكاملة فى مجال الحد من مسببات العمى الى الاهالى فى أماكن معيشتهم وتنفيذ حزمة الخدمات الطبية المتكاملة بالتنسيق والتعاون مع الاجهزة التنفيذية المعنية.

 

اترك تعليق