سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة Evotec تحصل على منحة من «بيل جيتس» لتطوير علاج لكورونا من الأجسام المضادة

قالت شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية Evotec يوم الاثنين إنها تلقت منحة من مؤسسة بيل وميليندا جيتس للمساعدة في تحديد وتطوير عقاقير محتملة للأجسام المضادة أحادية النسيلة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ويختبر العديد من صانعي الأدوية علاجات الأجسام المضادة لـ كوفيد-19، لمساعدة أجهزة المناعة لدى المرضى على محاربة الفيروس التاجي الذي يسبب المرض الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

تم التركيز على علاجات الأجسام المضادة بعد أن أظهرت دراسة أن عقار ريمديسفير المضاد للفيروسات، وهو أحد الأدوية القليلة المستخدمة لعلاج الأشخاص المصابين بـ كوفيد-19، له تأثير ضئيل أو معدوم على فرص المريض في النجاة من فيروس كورونا.

وقالت Evotec إن المنحة ستمكّن فرعها في سياتل فقط من استخدام برنامجها ، المسمى Abacus ، لتحليل العديد من سلاسل المرشحين الرئيسية لـ mAbs القوية، والتي تم توفيرها للمؤسسة من قبل المراكز الطبية الأكاديمية في جميع أنحاء العالم.

وقال جيمس توماس ، الرئيس العالمي للعلاجات الحيوية في Just : «سيمكن العداد من إجراء تقييم سريع للأجسام المضادة المرشحة لتحسين جودتها بشكل محتمل وتقديم أقل التكاليف الممكنة للتطوير والتصنيع».

لم تكشف Evotec عن حجم المنحة. وقالت إنها ستعمل أيضًا على تطوير خط الخلية لجزيئين من الرصاص.

والأجسام المضادة وحيدة النسيلة هي نسخ مصنوعة في المختبر من البروتينات التي ينتجها الجهاز المناعي بشكل طبيعي استجابة للفيروسات الغازية أو مسببات الأمراض الأخرى.

كما تم تسليط الضوء على علاج الأجسام المضادة بعد أن عولج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعقار REGN.O  للأجسام المضادة لشركة ريجينيرون في وقت سابق من هذا الشهر.

 

اترك تعليق