سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة «CureVac» الألمانية تتوقع حصول لقاحها ضد كورونا على الموافقات السريعة

توقع فرانز فيرنر هاس الرئيس التنفيذي لشركة كوريفاك «CureVac» الألمانية للتكنولوجيا الحيوية حصول شركة على الموافقة السريعة للقاح محتمل ضد كوفيد -19.

وقالت الشركة يوم الجمعة إنها تتوقع طرح لقاحها في السوق بحلول منتصف عام 2021.

ويشير الحصول على موافقة سريعة إلى أن الشركة تضغط من أجل تاريخ إصدار مبكر على الرغم من أن الرئيس التنفيذي للشركة لم يقدم أي تفاصيل حول مدى احتمال حدوث ذلك.

وقال هاس لموقع «Boerse Online» المالي: «نحن لا نستبعد الموافقة السريعة ، ولكن لا يمكن تحقيق ذلك إلا بالتعاون الوثيق مع السلطات».

وتم إدراج شركة «CureVac» ، المدعومة من مؤسس شركة مايكروسوفت والملياردير بيل جيتس ، في بورصة ناسداك يوم الجمعة، بعد جمع 213 مليون دولار.

وأوضح «هاس» إن نتائج التجارب السريرية التي بدأت مؤخرًا للقاح المحتمل للشركة ستُنشر في الخريف، مؤكداً أنه من المتوقع في الوقت الحالي الموافقة على اللقاح في النصف الأول من العام المقبل.

وتبحث شركة «CureVac» في كيفية استخدام الجزيئات التي تحمل رمزًا وراثيًا محددًا يسمى messenger RNA mRNA  لعلاج سلسلة من الأمراض ، بما في ذلك كوفيد-19.

وباستخدام الحمض النووي الريبي المرسال، يأمل الباحثون أن يتمكنوا من إجبار جسم المريض نفسه على إنتاج بروتينات يمكنها أن تلعب دورًا مهمًا في مكافحة المرض.

وتابع هاس: «إننا نرى فهماً أعمق وأوسع نطاقاً في الولايات المتحدة بأن تقنية messenger RNA التي نستخدمها لديها القدرة على تطوير لقاح فعال وفعال بسرعة».

 

اترك تعليق