سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة فايزر تبدأ في سحب أدوية ضغط الدم بسبب مادة مسرطنة محتملة

قررت شركة فايزر سحب دواء ضغط الدم بسبب ارتفاع مستويات الشوائب المحتملة المسببة للسرطان، وحذرت من العديد من العقاقير الملوثة من نوع Accuretic ونسختين أخريين من الدواء – Quinapril و hydrochlorothiazide – بسبب وجود مادة nitrosamine أعلى من مستوى المدخول اليومي المقبول.

ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء، فإن “النيتروسامين شائع في الماء والأطعمة، بما في ذلك اللحوم المعالجة والمشوية ومنتجات الألبان والخضروات، ويتعرض الجميع لمستوى معين من النتروزامين”.

وأضافت الإدارة: “هذه الشوائب قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان إذا تعرض الناس لها فوق المستويات المقبولة على مدى فترات طويلة من الزمن”.

توصف الأدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخاصة السكتات الدماغية واحتشاء عضلة القلب.

وبحسب الشركة، فإن الاسترجاع اختياري، وتقول الشركة إنه حتى يوم الاثنين، لم تتلق أي تقارير عن أحداث سلبية تتعلق بالعقاقير، مضيفة أنه “على الرغم من أن تناول N-nitroso-quinapril على المدى الطويل قد يكون مرتبطًا بزيادة محتملة في خطر الإصابة بالسرطان لدى البشر، إلا أنه لا يوجد خطر مباشر على المرضى الذين يتناولون هذا الدواء”.

وتقترح شركة فايزر على المرضى الذين يتناولون الأقراص استشارة مقدم الرعاية الصحية أو الصيدلية لتحديد ما إذا تم إعطاؤهم دفعة متأثرة، كما يمكن للمرضى أيضًا الاتصال هاتفيا للحصول على إرشادات حول كيفية إرجاع منتجهم واسترداد الأموال.

اترك تعليق