سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سيل تريون» الكورية تبدأ الإنتاج التجاري لعلاج كورونا من الأجسام المضادة

قالت شركة سيل تريون الكورية الجنوبية يوم الثلاثاء إنها ستبدأ الإنتاج التجاري لعلاجها التجريبي لـ كوفيد-19، هذا الشهر ، بينما تمضي قدمًا في التجارب السريرية لعقار الأجسام المضادة.

وقالت الشركة إنها تعتزم تقديم طلب قريبًا إلى المنظمين للحصول على إذن استخدام طارئ للدواء ، لكنها ستبدأ الإنتاج الضخم – من المحتمل أن يصل إلى حوالي مليون جرعة – قبل الحصول على تلك الموافقة.

وأصبح العلاج أول عقار مضاد لفيروس كورونا في البلاد يتم اختباره على البشر بعد الحصول على الموافقة التنظيمية في يوليو للتجارب السريرية.

وقال كوون كي سونج رئيس وحدة البحث والتطوير في سيلتريون لرويترز «أكدنا سلامة عقار الأجسام المضادة المضادة للفيروسات في عملية المرحلة الأولى من التجربة السريرية المحلية».

أكملت شركة Celltrion تجربة المرحلة الأولى على 32 متطوعًا في البلاد ويقوم بتسجيل تسعة مشاركين إضافيين في دراسة أخرى للمرحلة الأولى قبل الانتقال إلى مرحلة لاحقة من التجارب ، والتي تجري بالفعل مراجعات تنظيمية لها.

تجري الشركة بشكل منفصل تجارب بشرية في الخارج لعلاجها في المملكة المتحدة ، والتي ستتبعها تجارب عالمية للمرحلة الثانية والثالثة في المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة ومتوسطة.

ومن بين الشركات الأخرى التي تطور علاجات محتملة لفيروس كوفيد -19 ، شركة إيلي ليلي و Regeneron  Pharmaceuticals وأبفي.

 

اترك تعليق