سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سدايا» والهيئة السعودية للتخصصات الصحية توقعان مذكرة تفاهم للاستفادة من تطبيق توكلنا

وقّعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها “سدايا” من خلال تطبيق “توكلنا”.

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر التقني “ليب”، الذي يقام تحت شعار “آفاق جديدة” خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس 2024، بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم شمال العاصمة السعودية، كون سدايا شريك الذكاء الاصطناعي الإستراتيجي للمؤتمر.

وقّع المذكرة من قبل “سدايا” مساعد مدير مركز المعلومات الوطني لمنظومة توكلنا، صالح بن سالم مصيباح، وعن الهيئة مدير إدارة التطبيقات محمد بن جريان.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار التعاون الوثيق والتكامل بين الجهات والهيئات الحكومية لتحقيق الأهداف المشتركة والمتناغمة مع رؤية السعودية 2030، وفي إطار جهود “سدايا” لدعم مبادرات التحول الرقمي، وتعزيز الجهود المشتركة مع مختلف الجهات الحكومية؛ للوصول إلى خدمات نوعية متقدمة تكون التعاملات فيها رقمية، وتتم بكل يسر وسهولة.

تطبيق توكلنا، هو التطبيق الرسمي المعتمد بالمملكة العربية السعودية لإدارة حالات الطوارئ والحماية المجتمعية، والذي كان له دور هام في الحد من انتشار فايروس كورونا وقد تم تطويره بواسطة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.

ساهم تطبيق توكلنا في بداية إطلاقه بإدارة منح التصاريح إلكترونيًا خلال “فترة حظر التجوال” للقطاع الحكومي والقطاع الخاص وكذلك الأفراد، مما ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

 

اترك تعليق