سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» تستحوذ على «Provence Bio» مقابل 2.9 مليار دولار لتعزيز محفظة علاجات مرض السكري

وافقت شركة “سانوفي Sanofi” الفرنسية، على الاستحواذ على شركة Provence Bio مقابل 2.9 مليار دولار لتعزيز عملها في علاج مرض السكري من النوع الأول ولتعزيز محفظة الأدوية الخاصة بها بعد نكسات التطوير.

وقالت في بيان إن الصفقة ستمنح الشركة الملكية الكاملة لحقنة “تزيلد” المعتمدة لتأخير تطور مرض السكري من النوع الأول ، والذي يظهر عادة خلال الطفولة أو المراهقة ، ويؤثر على حوالي 65 ألف شخص كل عام.

وفي حين أن النمو في عقار Dupix للربو والأكزيما يعزز مبيعات شركة سانوفي، انتقد المستثمرون خط تطوير الأدوية الخاص بها باعتباره ضعيفًا.

ولم تتعافى الأسهم بعد من الهبوط في أغسطس بعد نتائج التجارب المخيبة للآمال لمرشح واعد لسرطان الثدي.

وتوقفت شركة سانوفي، المصنعة لمنتجات الأنسولين طويلة المفعول Toujeo و Lantus لمرض السكري من النوع 2 ، في عام 2019 عن تطوير المزيد من أدوية مرض السكري من النوع 2.

وحصلت شركة Provention Bio للتكنولوجيا الحيوية ومقرها الولايات المتحدة على موافقة في الولايات المتحدة العام الماضي على عقار Tzield ، مما يجعله أول دواء يُشير إلى تأخير بداية المرحلة الثالثة والأخيرة من مرض السكري لدى البالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات وما فوق في المرحلة الثانية.

وقالت الشركة الفرنسية في بيان إن الصفقة مبنية على صفقة ترويج مشتركة قائمة مع شركة Provention Bio لتوفير “Tzield” للمرضى المحتاجين.

من جانبه قال أوليفييه شارميل نائب الرئيس التنفيذي لشركة سانوفي للأدوية العامة:”نظرًا لشراكتنا الحالية وعملنا التكميلي في مجال مرض السكري وعلم المناعة ، فإننا نتوقع تكاملًا وتنفيذًا سلسًا”.

وأضاف أن الصفقة تضيف أيضًا بعض أصول تطوير الأدوية المبكرة للشركة، في الأمراض التي تتوسطها المناعة.

وتوقع أوليفييه شارميل، إتمام عملية الاستحواذ في الربع الثاني من عام 2023 .

اترك تعليق