سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» تستحوذ على «Amunix Pharma» الأمريكية مقابل 1.2 مليار دولار

قالت شركة سانوفي الفرنسية، أنها ستشتري شركة الأدوية الأمريكية «Amunix Pharmaceuticals» مقابل دفعة مقدمة تبلغ نحو مليار دولار ، في أحدث استحواذ لشركة سانوفي مجال التكنولوجيا الحيوية بالولايات المتحدة حيث تهدف إلى تعويض انتكاسة لقاح كورونا.

أضافت سانوفي ، التي تتعرض لضغوط لإحياء خط أنابيب الأدوية الخاص بها وتتوق للتغلب على الانتكاسات في سباق لقاح كورونا، يوم الثلاثاء أنها ستدفع لشركة «Amunix» أيضًا ما يصل إلى 225 مليون دولار بناءً على معالم تطوير مستقبلية معينة.

وقال جون ريد، الرئيس العالمي للبحث والتطوير في سانوفي: «نحن متحمسون لدفع خط الأنابيب الواعد لشركة «Amunix» والجمع بين الأدوية المبتكرة والجزيئات التكميلية في محفظة سانوفي للأورام المناعية»

في وقت سابق من هذا العام ، قالت سانوفي إنها ستشتري شركتين من شركات التكنولوجيا الحيوية الأمريكية، وهما «Kadmon Holdings» و «Translate Bio» مقابل 1.9 مليار دولار و 3.2 مليار دولار على التوالي.

وسمحت صفقة «Translate Bio» لشركة سانوفي باكتساب بعض المعرفة المهمة في مجال تقنية «mRNA»، والتي من المتوقع أن تستخدمها المجموعة في غالبية اللقاحات المرشحة.

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت شركتي سانوفي وجلاكسو سميثكلاين، إنهما تتوقعان بيانات من التجارب السريرية في المراحل المتأخرة من جرعتها المعززة من المرشح للقاح كورونا في الربع الأول ، بدلاً من هذا العام ، مما يشير إلى تأخير لقاح آخر للحلقة المحتملة.

اترك تعليق