سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سانوفي تستثمر 679.4 مليون دولار في موقعين فرنسيين لتطوير وإنتاج اللقاحات

أعلنت شركة سانوفي الفرنسية عن خططها لزيادة قدراتها البحثية والإنتاجية للقاحات. وكجزء من الخطة، سوف تستثمر 679.4 مليون دولار (610 مليون يورو) لإنشاء موقع إنتاج جديد ومركز أبحاث ، في فرنسا، وكلاهما مخصص للقاحات.

وقال بول هدسون الرئيس التنفيذي لشركة سانوفي في بيان «دقات قلب سانوفي في فرنسا». «لدينا تاريخ طويل وفرق استثنائية تعمل في جميع أنحاء البلاد، تجسد قيمنا القوية، من خلال الاستثمار في موقع صناعي جديد ومركز للبحث والتطوير، تضع سانوفي فرنسا في صميم استراتيجيتها ، بهدف جعل فرنسا مركزًا متميزًا عالميًا للتميز في أبحاث وإنتاج اللقاحات».

وسيكون مقر Evolutive Vaccine Facility (EVF) التابع للشركة في Neuville sur Saone. وسوف يستفيد هذا الموقع الصناعي من أحدث تقنيات إنتاج اللقاحات المبتكرة.  حيث ستستثمر الشركة فيه 490 مليون يورو على مدى خمس سنوات ، مع خطط لخلق 200 فرصة عمل جديدة.

وسانوفي باستور هي شركة لقاحات سانوفي وستستخدم موقع التصنيع للتعامل مع أي أوبئة جديدة.

تشير سانوفي إلى أن EVF هو نوع جديد من المصانع مصمم حول وحدة مركزية تضم العديد من وحدات الإنتاج الرقمية بالكامل التي تجعل من الممكن إنتاج ثلاثة إلى أربعة لقاحات في وقت واحد ، مقابل واحد فقط في المواقع الصناعية الحالية. هذا النموذج سيجعل من الممكن إعطاء الأولوية لإنتاج لقاح معين في الوقت المناسب على أساس قضايا الصحة العامة ».

وأوضحت الشركة أنه من إجمالي التمويل، سيتم تخصيص 120 مليون يورو لتشكيل مركز جديد للبحث والتطوير في موقع سانوفي باستور في Marcy-l’Etoile لتطوير اللقاحات المستقبلية. وسيكون أيضًا مرفقًا رقميًا حديثًا مع مختبرات متخصصة.

وتشير Sanofi إلى أنها تخطط لأن تصبح المنشأة مرجعًا عالميًا للبحث قبل السريري والتطوير الصيدلاني والسريري.

وأضاف هدسون: «سانوفي لاعب رعاية صحية رئيسي في فرنسا وأوروبا والعالم. تقع على عاتقنا مسؤولية تركيز مواردنا وخبراتنا ضد الوباء الحالي ، ولكن أيضًا الاستثمار في الاستعداد للمستقبل. نحن نرحب بالتعاون والالتزام المستمر من قبل السلطات الفرنسية التي عملنا جنبا إلى جنب مع الأشهر القليلة الماضية لتحقيق ذلك ».

وتقترب سانوفي ، بالتعاون مع جلاكسو سميثكلاين، من تطوير لقاحين مختلفين لكوفيد19 مع نهجين تكنولوجيين مختلفين. الأول ، مع GSK ، يستخدم تقنية الحمض النووي المؤتلف، والتي ستسمح بتصنيع كميات كبيرة جدًا من المستضدات، البروتينات التي يتم حقنها لتحفيز الجهاز المناعي.

والثاني هو تقنية RNA messenger بالتعاون مع TranslateBio. وهي تقنية جديدة تستخدمها أيضًا شركة مودرنا الامريكية وشركة BioNTech الألمانية ، والتي تتعاون مع شركة فايزر.

 

 

اترك تعليق