سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» تحقق إيرادات بقيمة 10.97 مليار دولار خلال الربع الأول من 2023 بقيادة عقار «دوبيكسنت»

أعلنت شركة سانوفي الفرنسية اليوم الخميس، عن أرباح أفضل من المتوقع للربع الأول من 2023 ، حيث عوضت المكاسب المستمرة من عقار “ديبيكسنت” المضاد للالتهابات، انخفاض المبيعات من عقار التصلب المتعدد الراسخ “أوباجيو”.

وأشارت الشركة إلى أن أرباح الربع الأول، بلغت 2.14 مليار دولار، بينما سجلت الإيرادات 10.97 مليار دولار .

وأبلغت الشركة عن زيادة بنسبة 8.7 ٪ في الدخل التشغيلي الفصلي للأعمال، أو الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب، إلى 3.33 مليار يورو (3.7 مليار دولار) ، متجاوزة متوسط تقدير المحللين البالغ 3.14 مليار المنشور على موقع الشركة الإلكتروني.

وارتفعت عائدات عقار دوبيكسنت، الذي تم تطويره بالاشتراك مع شركة “ريجينيرون Regeneron” ، بأكثر من 43٪ إلى 2.32 مليار يورو ، فوق الإجماع البالغ 2.27 مليار يورو.

وانخفضت المبيعات الفصلية لحبوب التصلب المتعدد الأقدم المعروفة باسم “Aubagio” بنسبة 17٪ تقريبًا إلى 419 مليون يورو ، بعد أن تضررت بنسخ رخيصة وصلت إلى الأسواق الأمريكية في منتصف مارس.

وقالت شركة الأدوية التي تتخذ من باريس مقراً لها ، إنها لا تزال تتوقع نمو أرباح السهم المعدلة لعام 2023 بنسبة “منخفضة في خانة واحدة” ، دون مراعاة التأثير السلبي المتوقع للعملة بين 5.5٪ و 6.5٪.

وتم اختبار “Dupixent” بنجاح الشهر الماضي لعلاج “رئة المدخنين” أو مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) ، مما قد يضيف المليارات إلى آفاق نمو الشركة.

وفي الشهر الماضي، أبرمت شركة Sanofi صفقة للاستحواذ على Provention Bio مقابل 2.9 مليار دولار لتعزيز عملها على علاج معتمد لمرض السكري من النوع 1 وتعزيز خط إنتاجها من الأدوية بعد نكسات التطوير.

وقال المدير المالي دي شاتيلون اليوم الخميس إن عملية الاستحواذ تسير كما هو مخطط لها.

اترك تعليق