سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ساندوز مصر للأدوية تستهدف زيادة حجم مبيعاتها عن المليار جنيه خلال 2019

كشفت مصادر مطلعة بشركة ساندوز مصر للأدوية، عن عزم الشركة طرح أصناف جديدية خلال الفترة المقبلة، في ظل استراتيجية الشركة التي تعمل بها بالسوق المصري، التي تهدف لتوفير كافة الأصناف اللازمة لحماية المرضى.

وأوضحت المصادر، أن حجم مبيعات الشركة خلال العام الماضي 2018 بلغ نحو مليار جنيه، مؤكدة أنه وفقا لمعدلات البيع خلال الـ 9 شهور الأولى من العام الجاري فمن المتوقع ان تتخطي حجم مبيعات ساندوز خلال 2019 ما حققته خلال العام السابق، والتي ساهمت في علاج أكثر من ٥ ملايين مصري خلال 2018،  بحسب تقديرات الشركة.

وتعد شركة ساندوز إحدى أكبر شركات الدواء المتخصصة في صناعة المضادات الحيوية في العالم، وهي أحد الأزرع الثلاثة لـ نوفارتس العالمية وهم نوفارتس فارما ونوفارتس انكولوجي ونوفارتس ساندوز.

وتهتم ساندوز بإنتاج الأدوية المثيلة والبدائل الحيوية والمضادات حيث تنتج 1000 صنف دوائي تندرج ضمن مضادات العدوى وأدوية الأورام والمضادات الحيوية.

وأضافت المصادر التي رفضت ذكر اسمها أن المضادات الحيوية باتت تهدد حياة المواطن نتيجة الاستخدام الخاطئ لها، لافتة أن الشركة لديها خطة طموحة لرفع الوعي لدى كافة أطراف المنظومة الصحية في مصر للوصول للاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية.

وذلك من خلال إطلاق “البرنامج المصري لإدارة مضادات العدوى” والتي تم إطلاقها تحت رعاية وزارة الصحة وبالتعاون مع 4 جمعيات علمية مصرية متخصصة. (الجمعية المصرية لطب الأطفال، جمعية الجراحين المصريين، الجمعية المصرية للشعب الهوائية، الجمعية المصرية للأنف والجيوب الأنفية).

إقرأ: التفاصيل الكاملة لـ البرنامج المصري لإدارة مضادات العدوى.

ويهدف البرنامج للوصول لإجماع علمي والخروج بتوصيات طبية موحدة حول استخدام المضادات الحيوية والتشخيص السليم لأمراض العدوى، بالإضافة لرفع مستوى الأطباء من خلال تنظيم ندوات علمية متتالية لأكثر من 2000 طبيب بمختلف التخصصات.

إقرأ أيضا:

هيئة الدواء الأمريكية: «الرانتيدين» متهم بإحتوائه على شوائب مسرطنة.. ولا ننصح باستخدامه حالياً

جونسون تسحب بودرة الأطفال في أمريكا لإحتوائها على مادة الأسبستوس المسرطنة

 

اترك تعليق