سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سارتوريوس» الألمانية تستحوذ على وحدة علوم الحياة التابعة لـ «داناهار» مقابل 825 مليون دولار

 نجحت شركة سارتوريوس «Sartorius»، الشريك الدولي الرائد في أبحاث علوم الحياة والصناعة الدوائية الحيوية، في إغلاق عملية الاستحواذ على أعمال مختارة من قطاع علوم الحياة التابعة لشركة  داناهار«Danaher Corporation»، التى يقع مقرها في واشنطن وتتخصص في تصميم وتصنيع وتسويق المنتجات والخدمات المهنية والطبية والصناعية والتجارية.

وقال الدكتور يواكيم كروزبرج ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سارتوريوس أن الصفقة تصل قيمتها الى 825 مليون دولار، وتشمل مجموعة من الشركات المتخصصة في علوم الحياة، وسيتم دمجها ضمن أعمال شركة سارتوريوس في هذا المجال الحيوي.

وحققت الشركات التي استحوذت عليها «سارتوريوس» إيرادات بلغت حوالي 170 مليون دولار في عام 2019 وتغطي مختلف تقنيات المختبرات والمعالجة الحيوية، والتي تعد مكملة لمجموعة المحافظ التى تمتلكها سارتوريوس.

وسيدعم الاستحواذ عملاء الشركة بشكل أكثر شمولاً في تطوير الأدوية واللقاحات في مجال التكنولوجيا الحيوية، وكذلك في الإنتاج الآمن والفعال لهذه الأدوية.

وتوسع «سارتوريوس» مكانتها في السوق في مجال التحليلات الحيوية وكذلك في المجالات الرئيسية لتصنيع أدوية التكنولوجيا الحيوية.

ومجموعة Sartorius هي مورد دولي للمعدات الصيدلانية والمختبرية، وتغطي قطاعات حلول العمليات الحيوية ومنتجات وخدمات المختبرات.

وحققت المجموعة في عام 2019 إيرادات مبيعات بلغت نحو مليار و827 مليون يورو، وتأسست الشركة في جوتنجن الألمانية عام 1870، ويعمل بها حاليًا أكثر من 9000 شخص.

وتعد «Danaher Corporation» مجموعة دولية يقع مقرها في واشنطن، وتقوم الشركة بتصميم وتصنيع وتسويق المنتجات والخدمات المهنية والطبية والصناعية والتجارية، وتضم قطاعات الشركة الثلاثة هي «علوم الحياة» و «التشخيص» و «”الحلول البيئية والتطبيقية»، و تحتل Danaher المرتبة 160 في قائمة فورتشين 500 ،التي ترتب أعلى 500 شركة مساهمة أمريكية حسب إيراداتها.

 

 

اترك تعليق