سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ريجينيرون» للأدوية تحقق إيرادات بقيمة 3.16 مليار دولار خلال الربع الأول من 2023

سجلت شركة “ريجينيرون Regeneron” الأمريكية للأدوية، زيادة بنسبة 7% في إجمالي الإيرادات لتصل إلى 3.16 مليار دولار في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بـ 2.96 مليار دولار في الربع الأول من عام 2022، بينما بلغت أرباح الربع الأول 818 مليون دولار.

وفي الولايات المتحدة، انخفض صافي مبيعات منتجات “إيليا” بنسبة 6% إلى 1.43 مليار دولار من 1.5 مليار دولار في الربع الأول من عام 2022 بسبب ارتفاع الخصومات المتعلقة بالمبيعات، والتي قابلها جزئيًا ارتفاع حجم المبيعات.

ودواء “إيليا” هو الاسم التجاري للدواء الذي يسمى أفليبيرسيبت، الذي يمنع التسرب غير الطبيعي للسوائل من الأوعية الدموية في العين، حيث يمكن أن يحدث ذلك، وتتأثر الرؤية، مما يتسبب في العمى، ومن أشهر الحالات التي تسبب هذا مرض التنكس البقعي الرطب، واعتلال الشبكية السكرى.

وذكرت شركة ريجينيرون، أن عائدات التعاون مع شركة سانوفي نمت بنسبة 26% لتصل إلى 798 مليون دولار، بسبب حصة الشركة من أرباح تسويق الأجسام المضادة “دوبيكسنت”.

وارتفع صافي مبيعات “دوبيكسنت Dupixent” في جميع أنحاء العالم بنسبة 37% إلى 2.49 مليار دولار.

وبلغت عائدات التعاون من باير وروش 357 مليون دولار و 222 مليون دولار على التوالي.

من جانبه صرح ليونارد شلايفر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ريجينيرون: “في الربع الأول من عام 2023 ، حصلنا على ستة موافقات من إدارة الغذاء والدواء والمفوضية الأوروبية عبر خمسة منتجات ، مما سمح لأدويتنا المحلية بالوصول إلى المزيد من المرضى حول العالم ، بينما واصلنا أيضًا زيادة الإيرادات.

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في الربع الأول من 2023 على Eylea و Kevzara (sarilumab) و Evkeeza (evinacumab)، كما قبلت طلب ترخيص المستحضرات الدوائية الحيوية لـ Aflibercept 8mg لعلاج الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD الرطب) ، والوذمة البقعية السكري ، واعتلال الشبكية السكري.

تابع ليونارد شلايفر “ما زلنا نركز على تطوير خط الإنتاج القوي لدينا في جميع المراحل ، ويسعدنا أن نعلن عن بيانات إيجابية من دراسة المرحلة المتأخرة لدوبيكسنت في مرض الانسداد الرئوي المزمن وإحراز تقدم مستمر مع الأجسام المضادة المرشحة من حيث التكلفة والثنائية الخصوصية في علم الأورام.”

اترك تعليق