سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ريجينيرون» للأدوية تحقق إيرادات بقيمة 3.36 مليار دولار خلال الربع الثالث من 2023 بنمو 15%

سجلت شركة “ريجينيرون” الأمريكية للأدوية، إجمالي إيرادات بلغت 3.16 مليار دولار في الربع الثالث من 2023 محققة نموا بنسبة 15%، متجاوزة توقعات المحللين، بينما بلغت أرباح الربع مليار دولار .

وارتفعت المبيعات والربحية من عقار المناعة دوبيكسنت، من شريكتها سانوفي الفرنسية، مع نمو حصة Regeneron من أرباح العقار بنسبة 57% إلى 863 مليون دولار.

وانخفضت مبيعات دواء طب العيون “إيليا Eylea” في الولايات المتحدة مع استمرار المنافسة مع عقار Vabysmo الجديد من شركة روش السويسرية، وذلك بحجم إيرادات بلغت 43 مليون دولار هلال الربع

ودواء “إيليا” هو الاسم التجاري للدواء الذي يسمى أفليبيرسيبت، الذي يمنع التسرب غير الطبيعي للسوائل من الأوعية الدموية في العين، حيث يمكن أن يحدث ذلك، وتتأثر الرؤية، مما يتسبب في العمى، ومن أشهر الحالات التي تسبب هذا مرض التنكس البقعي الرطب، واعتلال الشبكية السكرى.

وقالت الشركة في أغسطس الماضي، إن هيئة تنظيم الصحة الأمريكية وافقت على عقارها «pozelimab»، المسمى «فيوبوز»، لعلاج مرض «CHAPLE» النادر في الدم، لدى المرضى البالغين والأطفال بعمر عام واحد وما فوق.

ونوهت الشركة إن عقار فيوبوز – وهو أول علاج تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للمرض الذي يهدد الحياة – سيباع في الولايات المتحدة بسعر 34615.38 دولارًا لكل زجاجة تستخدم لمرة واحدة.

اترك تعليق