سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ريجينيرون الأمريكية: علاج كورونا من الأجسام المضادة قلل مستويات الفيروس وحسن الأعراض

قالت شركة ريجينيرون «Regeneron Pharmaceuticals1» يوم الثلاثاء إن علاجها التجريبي المكون من جسمين مضادين قلل من مستويات الفيروس وحسّن الأعراض لدى المرضى غير المقيمين في المستشفى المصابين بكوفيد -19 الخفيف إلى المتوسط ​​، وهو المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

وحول ما إذا كانت ستتقدم بطلب للحصول على إذن استخدام طارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، قالت الشركة إنها تخطط لمناقشة نتائج التجارب المبكرة «بسرعة» مع الهيئات التنظيمية ، بما في ذلك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وأضافت شركة ريجينيرون، أن النتائج أظهرت أن أول 275 مريضًا تجربة أكبر تأثير في المرضى الذين لم يرفعوا استجابتهم المناعية قبل العلاج، مما يشير إلى أن دواء «REGN-COV2» يمكن أن يوفر بديلاً علاجيًا للاستجابة المناعية التي تحدث بشكل طبيعي.

و «REGN-COV2» هو جزء من فئة من علاجات التكنولوجيا الحيوية المعروفة باسم الأجسام المضادة وحيدة النسيلة.

وتستخدم العديد من الشركات هذه التقنية لتصنيع نسخ من الأجسام المضادة لفيروس كورونا الجديد في الجسم.

وتعتقد شركة ريجينيرون أن تركيبته ثنائية الجسم المضاد ستحد من قدرة الفيروس على الهروب من الكشف.

واختبرت الدراسة جرعتين مختلفتين من «REGN-COV2» في مجموعتين من المرضى: منهم الذين قاموا باستجابة مناعية فعالة بمفردهم (إيجابية مصلية) ، ومنهم  الذين لم تكن استجابتهم المناعية كافية (مصلية).

وبالنسبة للمرضى الذين عولجوا بدواء أخر ، كان لدى المجموعة الإيجابية المصلية وقت متوسط ​​للتخفيف من الأعراض لمدة 7 أيام ، مقارنة بـ 13 يومًا للمرضى السلبيين.

وأوضحت شركة ريجينيرون إن دواء «REGN-COV2» قلل بسرعة من الحمل الفيروسي خلال اليوم السابع في مرضى السلبيين.

بالإضافة إلى ذلك، كان لدى المرضى الذين لديهم مستويات فيروسية أساسية أعلى انخفاضًا أكبر في الحمل الفيروسي باستخدام «REGN-COV2»، والذي يتم إعطاؤه عن طريق التسريب في الوريد.

وبالنسبة للمرضى السلبيين، كان متوسط ​​الوقت اللازم لتخفيف الأعراض 13 يومًا لمجموعة الدواء الوهمي ، و 8 أيام لمجموعة الجرعات العالية ، و 6 أيام لمجموعة الجرعات المنخفضة.

وحدثت آثار جانبية ضائرة خطيرة في اثنين من المرضى الذين يستخدمون الدواء الوهمي ، ومريض واحد بجرعة منخفضة ولا يوجد مرضى جرعة عالية. لم تكن هناك وفيات في التجارب.

وتتم أيضًا دراسة «REGN-COV2» لعلاج المرضى في المستشفى ، وللوقاية من العدوى لدى الأشخاص الذين تعرضوا لمرضى كوفيد-19.

 

اترك تعليق