سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش» تضخ 459 مليون دولار بمصنعها في ألمانيا لتعزيز إنتاج اختبار الأجسام المضادة لكورونا 

تعتزم شركة روش السويسرية للأدوية ضخ 459 مليون دولار، استثمارات بمصنعها في بيتسبرغ بألمانيا لتعزيز وتيرة إنتاج اختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد،والذي حصل على ترخيص استخدام طارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الأسبوع الماضي.

وأعلن رئيس الشركة روش كريستوف فرانز، أن الاستثمارات الجديدة تشمل خطة مدتها 4 سنوات لإنشاء مركز جديد للبحث والتشخيص ،وأيضا تعزيز إنتاج اختبار الأجسام المضادة .

وتستهدف شركة روش إنتاج ما يقرب من 100 مليون اختبار شهريًا بحلول نهاية عام 2020 ،وفقًا لرويترز.

وأعلنت ألمانيا في وقت متأخر من أمس الإثنين، عن اتفاق مع شركة روش لتوريد 3 ملايين اختبار خلال هذا الشهر، وتم الاتفاق على توريد 5 ملايين اختبار خلال كل شهر من الأشهر المقبلة إلى ألمانيا.

واتفق على ذلك وزير الصحة الألماني ينز شبان ومسئولي الشركة السويسرية في مدينة بينتسبرج الألمانية.

وقال وزير الصحة الألماني «الاختبار الجديد سيكون علامة جديدة مهمة في مكافحة الفيروس» .

وأشار شبان، إلى أن الأجسام المضادة ستساعد على معرفة من أصيب بالفعل بعدوى بفيروس كورونا وبهذه الطريقة نكتسب معرفة حول التفشي الفعلي للفيروس.

وأضاف أن الاختبارات ستصبح أكثر أهمية بمجرد وجود معرفة مؤكدة حول اكتساب مناعة محتملة بعد التعرض للعدوى.

يأتى هذ التوجه على الرغم من وجود 115 مشروعًا من مشاريع اللقاحات، إلا أن النجاح قد يستغرق شهورًا عديدة.

وحصلت شركة «روش» على موافقة إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية لاستخدام الطوارئ لاختبار الأجسام المضادة الذي طورته الشركة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، ويعد اختبار “Elecsys Anti-SARS-CoV2-”     التابع للشركة السويسرية مصمم لإظهار ما إذا كان الشخص قد تعرض للإصابة بفيروس كورونا وقام جسمه بتطوير أجسام مضادة .

وتحاول الحكومات معرفة عدد الأشخاص الذين تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا، فيما تعيد فتح الاقتصادات وتنهي تدابير الإبعاد الاجتماعي

اترك تعليق