سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش» تتعاون مع «ريجينيرون» لتطوير مزيج من الأجسام المضادة لـ COVID-19

وقعت شركة «روش السويسرية» اتفاقية تعاون مع شركة «ريجينيرون الأمريكية»، لإنشاء مزيج من الأجسام المضادة لـ كوفيد-19 تأمل الشركتين السويسرية والأمريكية في إمكانية استخدامه لإبطاء الوباء.

قالت الشركين اليوم الأربعاء في بيان مشترك: «إن شركة «Regeneron» ، التي تتوقع بيانات من «REGN-COV2» في البشر الشهر المقبل بعد أن نجحت في الوقاية من المرض وعلاجه في قرود المكاك والهامستر، ستتعامل مع المبيعات الأمريكية فيما توزع «روش» في جميع أنحاء العالم إذا حصلت على الموافقة”.

وتمتلك شركة روش واحدة من أكبر عمليات إنتاج الأجسام المضادة في العالم، بما في ذلك المنشآت الأمريكية في سان فرانسيسكو، وستعمل على تعزيز القدرة الإجمالية لـ «REGN-COV2» بمقدار ثلاث مرات ونصف على الأقل، وهو إنجاز كان من الصعب على «Regeneron»  إنجازه بمفرده.

قال ليونارد شلايفر، الرئيس التنفيذي لشركة «Regeneron» يوفر هذا التعاون الكبير مع شركة روش نطاقًا هامًا وخبرة عالمية لجلب «REGN-COV2» للعديد من المرضى في الولايات المتحدة وحول العالم”.

وتأتي خطوة Roche للانضمام بعد فشل عقارها «Actemra» في تجربة ضد كوفيد-19.

ستقوم الشركات بتمويل وتشغيل المرحلة المتأخرة من المرحلة الثالثة للوقاية والمرحلة المبكرة من دراسات سلامة المتطوعين الأصحاء في المرحلة الأولى ، بالإضافة إلى دراسات إضافية لتقييم «REGN-COV2» في علاج كوفيد-19 أو الوقاية منه.

يجمع الدواء بين جسم مضاد واحد من صنع «Regeneron» وجسم مضاد ثان معزول عن البشر الذين تعافوا من كوفيد-19.

تم تصميم هذا المزيج ليرتبط ببروتين الشوكة الذي يستخدمه فيروس كورونا الجديد للوصول إلى الخلايا البشرية ، مما يحد من قدرتها على الهروب.

اترك تعليق