سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس مجموعة السعودي الألماني الصحية: نثق بمستقبل مصر ونوقن أنها ستكون من أفضل دول العالم فى تقديم الخدمات الطبية

أعرب المهندس صبحي بترجي، رئيس مجلس إدارة مجموعة السعودي الألماني الصحية،عن تقديره لمشاركة رئيس الوزراء المصري في افتتاح المستشفى السعودي الألماني الجديد بالإسكندرية، وكذا امتنانه للدعم الذي لمسه من جميع الجهات المعنية، والذي ساهم في افتتاح المستشفى التي تمثل ثاني صرح طبي للمجموعة في مصر منذ افتتاح فرع القاهرة عام 2016.

وأضاف رئيس المجموعة أن المستشفى السعودي الألماني بالإسكندرية يمثل الخطوة الأولى في إنشاء “مدينة البترجي الطبية” التي تقع على مساحة 88 ألف م2، في منطقة برج العرب، والمخطط أن تكون بمثابة وجهة صحية تعمل لخدمة محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة والساحل الشمالي، بل والدول المجاورة، مثل ليبيا، .

وأوضح المهندس صبحي بترجي، أن المدينة ستضم مستشفى بطاقة استيعابية تصل إلى 1000 سرير رعاية مركزة، هذا إلى جانب 3 مستشفيات تخصصية، وتُقدر التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى للمشروع بـ 110 ملايين دولار، وتتيح تشغيل نحو 1200 موظف.

وأشار البترجى إلى أنه يثق فى الإمكانات المصرية، وهذا الصرح الطبى الكبير خططه وبناه مصريون، ومن يعملون به مصريون من مختلف الكفاءات، سواء الأطباء، أو الممرضين والممرضات.

وأوضح أنه يثق فى مستقبل هذا البلد، ولا يلتفت لما يثار من تحديات اقتصادية، أو مشكلة دولار، أو خلافه، ويوقن أن مصر ستكون من أفضل دول العالم فى تقديم الخدمات الطبية خلال السنوات المقبلة، ولذا سيزيد استثماراته فى مصر، وسيتوسع بها.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة “السعودي الألماني الصحية” أن الأطباء المصريين من أفضل الأطباء على مستوى العالم، ولذا يأتى للعلاج فى مستشفياته بمصر حاليا الكثير من المرضى من الدول العربية والأفريقية، بل والأوربية، وهذه الأعداد ستزيد تباعا، منوها إلى مستقبل السياحة العلاجية المتميز فى مصر، وما ستدره من عوائد اقتصادية.

اترك تعليق