سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس لجنة مكافحة كورونا: تغيير البروتوكول العلاجي لأعراض الفيروس الأسبوع المقبل وإضافة بعض الأدوية

كشف الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنه سيتم الإعلان الأسبوع المقبل عن تعديل في بروتوكول كورونا، من حيث إضافة بعض الأدوية أو تعديل بعض الأدوية الأخرى”.

وأكد ، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “حضرة المواطن”، على برنامج الحدث اليوم، على عدم وجود وجهة نظر شخصية فيما يتعلق ببروتوكولات العلاج لأعراض فيروس كورونا أو اللقاحات التي تقاومه بل كل ما يتم في ذلك مبني على أبحاث علمية.

وأشار الدكتور حسام حسني، إلى أن حصول المواطن على لقاحين مختلفين لتعزيز المناعة يحتاج إلى دراسات أكثر رغم وجود دراسة تؤكد زيادة نسبة مقاومة المرض عندما حصل الملقحون على نوعين مختلفين.

ولفت إلى أن وزارة الصحة والجهات القائمة على مواجهة فيروس كورونا تتعامل بمنتهى الشفافية وفى حال ظهور أية حالة مصابة بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون”، سيتم الإعلان عنها على الفور، مشدداً على أنه لا يوجد أية إصابة حتى الآن.

ونوه رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إلى أنه حتى يتم القضاء على متحورات كورونا بشكل تام، لابد أن نقطع دورة حياة الفيروس،

تابع الدكتور حسام حسني: “الفيروس لا ينمو إلا داخل جسد الإنسان واللقاح والإجراءات الاحترازية أصبحت لزاماً وليس اختيارًا من أجل القضاء على الفيروس”.

اترك تعليق