سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس تطوير الأعمال بـ«Vali.sys»: هيئة الدواء المصرية أحدثت نقلة نوعية في القطاع وعززت من فرص الاستثمار

أشاد سانكي مرزوق، رئيس تطوير الأعمال بشركة «Vali.sys»، بالدور والدعم الكبير الذي يقدمه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنمية وتطوير الصناعات الدوائية المصرية، من خلال توطين صناعة الأدوية الحيوية لتأمين احتاجات مصر والتصدير للخارج،.

جاء ذلك خلال حفل كبير نظمته شركة «Vali.sys»، السويسرية للخدمات الهندسية، الرائدة عالميا في مجال تكنولوجيا «الغرف النظيفة» في الصناعات الدوائية، والتكنولوجيا الحيوية، والرعاية الصحية، بأحد فنادق القاهرة، لتدشين أعمالها رسميا في مصر.

وقال «سانكي مرزوق»، أن هيئة الدواء المصرية أحدثت نقلة نوعية للصناعات الدوائية المصرية مما عزز من فرص جذب الاستثمار والمستثمرين.

وأوضح أن استراتيجية «Vali.sys»، في البلدان التى تعمل بها، تعتمد على تقديم أفضل الحلول والخدمات لعملائها بأعلى جودة وبأسعار تنافسية، من أجل مساعدتهم على تحقيق أهدافهم، وتحقيق قيمة مضافة للأسواق التي نتواجد بها.

حضر حفل تدشين أعمال الشركة في مصر، قيادات «Vali.sys»، توماس كريستين الرئيس التنفيذي للشركة، وصموئيل أديب مدير الشركة في مصر، بالإضافة الى إليزابيث جيلجن، نائبة رئيس بعثة سفارة سويسرا في القاهرة، والغرفة التجارية السويسرية والألمانية بالقاهرة الى جانب حضور ما يزيد عن 150 من قادة صناعة الدواء المصرية .

«تكنولوجيا الغرف النظيفة» هي بيئة تكنولوجية تم تصميمها وإنشائها لتقليل وجود الجزيئات المحمولة بالهواء، مثل الغبار والبكتيريا والملوثات الأخرى، في «الغرف العقيمة» بمصانع الدواء للحفاظ على مستوى من النظافة يمكن التحكم فيه.، حيث يعد الحفاظ على بيئة معقمة أو خالية من الجسيمات أمرًا بالغ الأهمية لجودة المنتج والسلامة والامتثال التنظيمي.

وتخضع تكنولوجيا الغرف النظيفة لمعايير وإرشادات تنظيمية مختلفة، مثل ISO 14644، وإرشادات إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA)، وGMP الخاصة بالاتحاد الأوروبي، والتي تتطلب الامتثال الصارم.

اترك تعليق