سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس المهن الطبية يلتقي سفير كازاخستان لبحث فرص التعاون في مجال الأدوية

التقى الدكتور عوض جبر رئيس مجلس ادارة شركة المهن الطبية للأدوية اليوم السيد أرمان ايساغاليف سفير دولة كازاخستان ومجموعة من رجال الأعمال المرافقين له من أجل بحث سبل دعم زيادة حجم التعاون في مجال الأدوية.

وقال الدكتور عوض جبر أن شركته تعمل خلال الفترة الحالية على وضع استراتيجية جديدة لتصدير أصنافها الدوائية للعديد من البلدان عَبر فتح أسواق جديدة الى جانب تكثيف عدد الملفات المقدمة للتسجيل لزيادة الفرص الاستثمارية وزيادة حجم المبيعات .

أشار جبر الى تصدير شركته لنحو 22 دولة خلال النصف الأول من العام الجاري حيث تم فتح 4 أسواق جديدة منها 3 بلدان في شرق أفريقيا وواحدة من دول الاتحاد السوفيتي السابق.

وأوضح أن حجم صادرات شركة المهن الطبية لدولة كازاخستان بلغت خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 5 ملايين جنيه وهو ما تسعى الى مضاعفته خلال الفترة المقبلة .

وتعتزم المهن الطبية للأدوية تصدير الأنسولين المصري ذو الجودة الأمريكية إلى 11 دولة أفريقية خلال الفترة المقبلة وفقا لتصريحات سابقة للدكتورة ألفت غراب، رئيس مجموعة أكديما للصناعات الدوائية المالكة لشركة المهن الطبية .

وحققت شركة المهن الطبية للأدوية خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري معدلات نمو في حجم مبيعاتها بلغت 2.3%، مستحوذة على 2.2% من سوق الدواء المصري.

وكشف أحدث تقرير لمؤسسة IMS العالمية للمعلومات الدوائية عن ارتفاع مبيعات شركة المهن الطبية للأدوية الى 645.440 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير الى مايو 2019 مقارنة بنحو 630.692 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2018 لتحتل المركز الثاني عشر بين شركات الأدوية الأكثر مبيعا في مصر .

اترك تعليق