سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ديكلونتريم Diclonatrium S.R 75 | مضاد للروماتيزم والإلتهاب

يستخدم ديكلونتريم ممتد المفعول فى علاج الحالات الأتية:

– حالات الروماتيزم الإلتهابية و التنكسية: مثل حالأت التهاب المفاصل الروماتيزمية، أو التهاب الفقار الروماتيزمى، و الفصال العظمي، و التهاب المفاصيل الفقارية، و الأعراض المؤلمة لالتهاب العمود الفقري، و حالات الروماتيزم الغير مفصلية.

– حالات الألم المختلفة و الألتهاب و التورم بعد الاصابات و بعد العمليات الجراحية على سبيل المثال عقب جراحة الأسنان و جراحة العظام.

– الحالات المؤلمة أو الألتهابات فى أمراض النساء، مثل عسر الطمث الأبتدانى أو الالتهابات التى تصيب الجهاز التناسلي.

جرعه ديكلونتريم 

يكون مقدار الجرعة اليومية المبدئية الموصى بها 150مجم تعطى على هيئة قرصين من ديكلونتريم 75 مجم ممتد المفعول فى الحالات الأخف. و كذلك للعلاج طويل الأجل يكفى عادة قرص واحد ديكلونتريم 75 مجم ممتد المفعول. عندما تكون الأعراض ملحوظة بالدرجة الأكبر أثناء الليل أو في الصباح، يجب أن يؤخذ ديكلونتريم 75 مجم ممتد المفعول فى المساء على وجه التفصيل. يجب أن تؤخذ الأقراص مع مسائل، ويفضل أن يكون ذلك أثناء الوجبات.

موانع استعمال ديكلونتريم ٧٥ مجم:

المرضى الذين لديهم حساسية من الديكلوفينانك أو أحدى مكونات الدوائي.

القرحة المعدية أو المعوية.

مثل باقى مضادات الألتهاب غير الاستيرودية يمتنع أستعمال الدواء مع المرضى الذين لديهم حساسية من حمض أستيل السليسيليك و مثبطات أنزيم تخليق ألبرومستجلاندينات.

الأعراض الجانبية لديكلونتريم 

حالات عرضة 1-10%، نادرة 0.001%-1%، حالات منعزلة أقل من 0.001%

الحالات العرضة تتمثل في: ألم بالمعدة، غثيان، قيء، اسهال، حالات مغص بطني، عسر هضم، الانتفاخ بالغازات، فقدان شهية، صداع، دوار، طفح جلدي، أرتفاع الانظيمات ناقلة الأمين المصلية.

الحالات النادرة تتمثل في: نزف معدى معوى، قرحة معدية، نعاس، أرتيكاريا، أوديما، التهاب الكبد مع أو بدون يرقان، تفاعلات حساسية مثل الربو.

حالات منعزلة تتمثل فى: التهاب الفم القلاعى، التهاب اللسان، أفات المريء، أضطرابات في الاحساس، أضطرابات في الذاكرة، الاختلاجات، القلق، اضطرابات الرؤية، أضطرابات السمع و التذوق، أكزيما، حساسية للضوء، قصور كلوى، ندرة البيبات، خفقان، فرط ضغط الدم.

العبوة: علبة كرتون تحتوى على شريط أو شريطين كل شريط به 10 أقراص مغلفة ممتدة المفعول و نشرة داخلية.

التخزين والحفظ: يحفظ الدواه عند درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجه مئوية فى مكان جاف. يحفظ الدواء بعيدا عن متناول الأطفال.

انتاج:

أورجانو للصناعات الدوائية والكيماوية أورجانوفارما.

 

 

اترك تعليق