سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«داناهر» الأمريكية تستحوذ على «الديفرون» للتكنولوجيا الحيوية مقابل 9.6 مليار دولار

استحوذت شركة داناهر الأمريكية ” Danaher” المتخصصة في تصنيع وتسويق المنتجات والخدمات المهنية والطبية، على شركة الديفرون للتكنولوجيا الحيوية”Aldevron” ومقرها الولايات المتحدة مقابل 9.6 مليار دولار .

وتضم شركة داناهر الأمريكية قطاعات علوم الحياة و التشخيص و الحلول البيئية والتطبيقية، وتحتل الشركة المرتبة 160 في قائمة “فورتشين 500″، والتي تضم أكبر خمسمائة شركة أمريكية.

وتعتزم “داناهر” تمويل الصفقة باستخدام النقد المتوفر/ أو الأرباح من إصدار الأوراق التجارية.

تأسس الديفرون للتكنولوجيا الحيوية في عام 1998، وهي تنتج حمض البلازميد deoxyribonucleic (DNA) وحمض الريبونوكلييك (mRNA) والبروتينات، وتخدم الشركة التكنولوجيا الحيوية وعملاء الأدوية في المجالات البحثية والسريرية والتجارية.

واستحوذت EQT للملكية الخاصة في عام 2019 على حصة الأغلبية في شركة الديفرون، ودعمتها في تطوير وإنتاج بيولوجيا عالية الجودة، وتساعد خبرة Aldevron في الإنتاج الباحثين وشركات التكنولوجيا الحيوية على تطوير وتوزيع العلاجات الجينية المتطورة.

وقامت شركة الديفرون بتوزيع DNA البلازميد المستخدم لإنتاج لقاحات mRNA لفيروس كورونا المستجد، وركزت الشركة التي تضم حاليًا 600 موظف ، على نموها وتوسعها.

ودعمت شركة الديفرون مؤخرًا القدرة التصنيعية لها من خلال إنشاء موقع جديد بمساحة 189 ألف قدم مربع في حرمها الجامعي في فارجو بالولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليق