سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«خوفو فارما للصناعات الدوائية» تفتتح المرحلة الأولى من مصنعها الصيف المقبل باستثمارات تتجاوز مليار جنيه

مصنع «خوفو فارما» يقع على مساحة 10 ألاف متر يضم 11 خط إنتاج ومجمع معامل على مساحة 1500 متر

نساهم في توطين الصناعات الدوائية عَبر إنتاج أدوية بجودة عالمية آمنة وفعالة بأسعار تتناسب مع السوق ومتطلباته

التصدير على رأس أولوياتنا ونستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من احتياجاتنا الدولارية في أول عامين من بدء التشغيل

في إطار تشجيع القيادة السياسية على توطين الصناعات الدوائية لتلبية احتياجات السوق المصرية من الأدوية الحيوية والتوسع نحو التصدير، تخطط شركة خوفو فارما للصناعات الدوائية لافتتاح المرحلة الأولى من مصنعها خلال الربع الثالث من العام الجاري بتكلفة استثمارية تتجاوز مليار جنيه.  

وقالت الشركة في  بيان لها اليوم، أن المصنع المقام على مساحة 10 ألاف متر مربع في مدينة السادس من أكتوبر، سيضم 11 خط إنتاج، تضم المرحلة الأولى منه 7 خطوط إنتاج تتمثل في خطوط، الأقراص، الكبسول، الأشربة، الكريمات، اللبوس، البودرات، والفوارات.

وأضاف البيان، أن المرحلة الثانية من المصنع ستضم 4 خطوط، من بينها منطقة عقيمة تحتوي على 3 خطوط  للقطرات، والفيال، والأمبولات، بينما يتمثل الرابع في خط لإنتاج مستحضرات السوفت جيلاتين كبسول.

وأضافت شركة خوفو فارما للصناعات الدوائية أن مصنعها سيوفر ما يزيد عن 1000 فرصة عمل ما بين صيادلة وأخصائيين تحاليل ومديرين للإدارة الهندسية والمعامل والجودة والإنتاج.

ويضم مصنع خوفو فارما للصناعات الدوائية مساحات تخزينية أولية تتجاوز الف متر مربع، بالإضافة الى مجمع معامل على مساحة 1500 متر مربع مزودة بأحدث أجهزة التحليل العالمية للتأكد من خطوات الإنتاج ومطابقة المواصفات طبقا لمعايير هيئة الدواء المصرية والمعاييرالعالمية.

ونوهت الشركة، الى مساهمة مصنعها في توطين صناعة العديد من المستحضرات الدوائية، وتغطية الفجوة التصنيعية للعديد من المستحضرات الأخرى بجودة عالمية آمنة وفعالة، وبأسعار تتناسب مع السوق ومتطلباته، بالإضافة الى المساهمة في دعم الاحتياطات الاستيراتيجية من المخزون الدوائي وخاصة أدوية الأمراض المزمنة والأدوية الحيوية.

وأكدت الشركة أن المصنع تم إنشاءه وفقا لأعلى المعايير العالمية لتتواكب مع اشتراطات التصدير للأسواق المستهدفة، خاصة وأن التصدير أحد المحاور الرئيسية التي تهتم بها الشركة، للمساهمة في توفير العملة الصعبة والحد من الفاتورة الاسترادية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الاحتياجات الدولارية خلال عامين من بدء التشغيل، وذلك تماشيا مع استراتيجية الدولة 2030، الهادفة لتحقيق 100 مليار دولار صادرات.

وتستهدف شركة «خوفو فارما» الوصول بمنتجاتها إلى دول الاتحاد الاوروبى، بجانب دول إفريقيا وشرق اسيا ودول الاتحاد السوفيتي سابقا.

 

اترك تعليق