سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

خلال اجتماع «العليا للدواء».. مدبولي يوجه بعقد اجتماع وزاري لبحث موقف مديونيات «فاكسيرا»

كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بعقد اجتماع عاجلا بمشاركة كافة الوزراء المعنيين، لبحث موقف مديونيات شركة “فاكسيرا” وإجراءات التعامل مع هذه المديونيات الخاصة بالشركة، بما يسهم في رفع قدرة وكفاءة الشركة، وبما يمكنها من أدائها لدورها المنوط بها. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة العليا للدواء، الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وشهد استعراض عددا من الملفات المهمة المرتبطة بالقطاعين الطبي والدوائي، إلى جانب الدور الذي تقوم به الجهات المعنية لمواجهة فيروس “كورونا”.

وشارك في الاجتماع عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ومسئولي الجهات المعنية.

وحضر الاجتماع كلا من اللواء بهاء زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، واللواء مجدي أمين، مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة.

وفي سياق الاجتماع تمت الإشارة لمديونيات شركة فاكسيرا التي تمثل ثقلا كبيرا على عاتق الشركة، وهو ما دفع مدبولي للتوجيه بضرورة عقد اجتماع وزاري قريبا لمناقشة أزمة هذه المديونيات ووضع آليات عملية لحلها.

وتستعد شركة “فاكسيرا” لبدء إنتاج لقاح كورونا الذي طورته الشركة الصينية “سينوفاك” بعد تجهيز خطوط الإنتاج اللازمة لذلك.

 

اترك تعليق