سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

حقنة جديدة تخفف الألم الناجم عن التهاب المفاصل في غضون 24 ساعة

يحتاج المرضى في كثير من الأحيان إلى مسكنات الألم المضادة للالتهابات، في حين أن هذه المسكنات يمكن أن تلحق الضرر بالمعدة إذا استخدمت لفترات طويلة.

وفى هذا السياق، كشفت دراسة علمية حديثة النقاب عن حقنة جديدة مكونة من مادة طبيعية جديدة تخفف الألم الناجم عن التهاب المفاصل في غضون 24 ساعة.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أوضح الباحثون الأمريكيون أن المادة الكيميائية أكثر حرارة من الفلفل بألف مرة وهى علاج جديد للركبة.

وتحتوي الحقنة الجديدة على مادة راتينيفيراتاكسين (RTX) من نبات يشبه الصبار ويدعى “Euphorbia resinifera”، ويعمل على حرق النهايات العصبية داخل الركبة المسئولة عن نقل إشارات ألم المفصل المتضرر إلى الدماغ، وعندما تتوقف رسائل الألم تنخفض معاناة المريض.

وأظهرت التجربة الجديدة في الولايات المتحدة التى شملت على 30 مريضًا أن حقنة واحدة  فى الركبة تسهم في تخفيف الألم الناجم عن التهاب المفاصل في غضون 24 ساعة وتستمر لبعد ثلاثة أشهر.

وجدير بالذكر أن المفاصل تتدهور مع التقدم في العمر بسبب عوامل الخطر التى تشمل: زيادة الوزن ، وتاريخ عائلي لها والإصابات الرياضية، ونتيجة لذلك ، ينكسر الغضروف الموجود في المفاصل ، مما يعني أن العظام تفسد بعضها البعض ، مما يسبب التهابًا وألمًا

اترك تعليق