سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جي إف إتش بارتنرز» تستحوذ على أصول عيادات طبية بقيمة 150 مليون دولار في الولايات المتحدة

أعلنت شركة جي إف إتش بارتنرز المحدودة (جي إف إتش بارتنرز)، وهي شركة تابعة لـ مجموعة جي إف إتش المالية، إتمام استثمارات بقيمة إجمالية قدرها 450 مليون دولار (1.7 مليار درهم) في الولايات المتحدة بين الربع الأخير من عام 2023 والربع الأول من عام 2024.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن هذه الاستثمارات تتركز في قطاعي العيادات الطبية وسكن الطلاب، وهما من القطاعات جيدة الأداء في سوق العقارات الأمريكية، حيث يستفيد كل منها من نمو الإيجارات، وانخفاض معدل الشواغر على المستوى الوطني، واستقرار السوق.

وبينت الشركة أنه بالنسبة لقطاع العيادات الطبية، فقد استحوذت شركة جي إف إتش بارتنرز على محفظة أصول تبلغ قيمتها حوالي 150 مليون دولار (550 مليون درهم)، لافتة إلى أنه تم اختيار أصول الاستحواذ بناء على مواقع داخل الولايات التي تظهر نموا ديموغرافيا طويل الأجل وبيئات ضريبية منخفضة ومعدلات هجرة داخلية متزايدة، بما يتماشى مع فلسفة الاستثمار الخاصة بالشركة.

وأوضحت أن هذه الأصول تتميز بنوعية من المستأجرين ذات درجة عالية من التقييم الائتماني مدعومة بأنظمة رعاية صحية كبيرة مثل ميموريال هيرمان وبايلور سكوت آند وايت، والتي تعد من بين أكبر أنظمة الرعاية الصحية في ولاية تكساس.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن تشهد الأصول ارتفاع الإيجارات السنوية بناء على العقود الموقعة ذات المتوسط المرجح الذي يتجاوز ثماني سنوات لمدة الإيجار، ونسبة إشغال تصل إلى 98%، لذلك فمن المتوقع أن توفر الأصول عوائد جذابة مع درجة منخفضة من المخاطر.

وذكرت أن هذا الاستحواذ أدى إلى زيادة عدد العيادات الطبية التابعة لجي إف إتش بارتنرز إلى أكثر من 35 عقاراً بقيمة تتجاوز 800 مليون دولار، وتتم إدارة المحفظة في الغالب من قبل شركة بيج سكاي ميديكال التابعة لشركة جي إف إتش بارتنرز، وهي شركة لإدارة أصول العيادات الطبية ومقرها دالاس، تكساس.

وأكد نائل مصطفى، الرئيس التنفيذي لشركة جي إف إتش بارتنرز أنه مع هذا الاستحواذ على السلسلة الثالثة من الأصول في قطاع العيادات الطبية، فإن الشركة ملتزمة بالقطاعات الاستراتيجية التي تتمتع بأساسيات قوية تدعمها العوامل الديموغرافية المناسبة وعدم التوازن بين العرض والطلب، ومستويات الدخل المرتفعة.

 

اترك تعليق