سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون آند جونسون» تخفض مستهدفات الأرباح لعام 2022 وتتوقع تسجيل مبيعات بقيمة 95 مليار دولار

خفضت شركة جونسون آند جونسون، مبيعاتها لعام 2022 بأكمله وتوقعات الأرباح ، وتوقفت عن تقديم إرشادات بشأن عائدات لقاح كورونا بسبب فائض العرض العالمي وعدم اليقين في الطلب.

وتوقعت الشركة تحقيق مبيعات خلال العام الجاري من 94.8 مليار دولار إلى 95.8 مليار دولار ، أي أقل بنحو 1 مليار دولار من التوجيهات المقدمة في يناير.

وخفضت الشركة أرباحها المعدلة للسنة بالكامل بمقدار 25 سنتًا إلى ما بين 10.15 دولارًا و 10.35 دولارًا أمريكيًا ، من توقع سابق قدره 10.40 دولارًا أمريكيًا إلى 10.60 دولارًا أمريكيًا.

وقال جو وولك المدير المالي لشركة جونسون آند جونسون، إن الشركة تواجه معاكسات اقتصادية من ارتفاع تكاليف المدخلات بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العمالة والطاقة والنقل.

وأشار إلى أن الشركة واجهت أيضًا قيودًا على العرض على بعض السلع.

وأعلنت الشركة السبت الماضي عن نتائجها للربع الأول من عام 2022، وأظهرت نتائج الربع الأول أداءً قويًا في جميع أنحاء الشركة، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة العالمية.

ونمت إجمالي مبيعات الشركة وفقا لنتائج الأعمال بنسبة 5.0٪ لتسجل 23.4 مليار دولار  مع نمو تشغيلي بنسبة 7.7٪ .

ونظرًا لفائض العرض العالمي وعدم اليقين في الطلب، أعلنت الشركة عن تعليق توجيه مبيعات لقاح كورونا، دون أي تأثير على توجيه الأرباح التشغيلية المعدلة لكل سهم.

من جانبه قال جواكين دواتو الرئيس التنفيذي لشركة جونسون آند جونسون، إن الشركة فخورة للغاية بموظفي جونسون آند جونسون البالغ عددهم 144 ألف موظف حول العالم لشغفهم المستمر والتزامهم القائم على تقديم حلول رعاية صحية تحويلية للمرضى والعملاء في جميع أنحاء العالم.

تابع “بالنظر إلى المستقبل، ما زلت واثقًا من مستقبل الشركة حيث نواصل تطوير محفظتنا وخط الأنابيب المبتكر.

 

اترك تعليق